شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

كيف أختار زوجة؟

رأسين في الحلال

الخميس 09/05/2013
احتاج الى زوجة، وبصراحة لا اعرف من اختار، أو كيف أختار.. فأنا في حيرة من امري، هل اختار الملتزمة ام اختار ذات المال، انا وضعي المالي الان متوسط، وبصراحة ايضا اشعر اني لا استطيع ان اتأقلم مع شخصية اخرى ووجود شريك في حياتي سوف يرتبط بي مدى الحياة، حيث اني ارغب بالبقاء حر وطليق، واحيانا اشعر اني بحاجه الى زوجه. فماذا افعل؟
عبداله - الطائف
يجيب عن الاستشارة الشيخ عمر السعيد فيقول: الزواج رغبة فطرية حثت عليه الشريعة الإسلامية قال الله تعالى: «وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله».
أما ما يتعلق بمواصفات المرأة فقد ثبت في الحديث قوله صلى الله عليه وسلم: «تنكح المرأة لأربع لمالها ولجمالها ولحسبها ولدينها فاظفر بذات الدين»، فالحديث يحث على اختيار المرأة الصالحة العفيفة ولا يمنع أن توجد امرأة صالحة ذات مال فإن وجدت فهذا خير على خير.
أنصح كل شاب بحضور الدورات التدريبية للمتزوجين وكذلك الاستماع للأشرطة لفهم نفسية المرأة ومن ذلك أشرطة للداعية جاسم المطوع (فهم النفسيات بين الزوجين) (أحسن خطبة) وكذلك أ.د.طارق الحبيب وغيرهم.. حتى نحصل على ثقافة جيدة للحياة الزوجية.
ومن أسباب نجاح الزواج الاستشارة والاستخارة أثناء الاختيار والدعاء المستمر بالتوفيق في الحياة. كما أن العمل الصالح له أثر في سعادة المسلم. قال تعالى: «من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة». أسأل الله تعالى لي ولك حياة سعيدة طيبة، وبالله التوفيق.
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة
المزيد من الأخبار

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا