شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

إغاثة اللهفان في حقيقة حركة الإخوان ..!

الحبر الأصفر

أحمد عبد الرحمن العرفج
الأحد 07/07/2013
إغاثة اللهفان في حقيقة حركة الإخوان ..!
دَار الكَلَام واللَّا كَلَام حَول الإخوَان المُسلمين وحَرَكتهم، ومَدَى نَظَافتها، وانتَسَابها للإسلَام، لذَلك كَان لِزَاماً عَلى القَلم أن يُجمّع أشتَاتاً مِن أقوَال العُلمَاء المُعتبرين في مُجتمعنا؛ ويُبيّن رَأيهم في الحَرَكَة..!
حَيثُ يَقول الشّيخ «ابن باز» -رَحمه الله-: (حَركة الإخوَان يَنتقدها خَواصّ أهل العِلْم، فهي لا تَدعو إلَى التَّوحيد، ولا تُحذّر مِن الشِّرك والبِدَع، ولا تَعتني بالسُّنَّة)..!
وقَد ذَهَب الشّيخ «الألبَاني» -رَحمه الله- إلَى أبعَد مِن ذَلك، حَيثُ قَال عَنهم: (لَيس صَحيحاً أن يُقال: إنَّ الإخوَان مِن أهل السُّنَّة، لأنَّهم يُحاربون السُّنَّة)..!
أمَّا الشّيخ «صالح الفوزَان» فيَقول: (هَذه البلّاد «السّعوديّة» كَانت جَمَاعَة وَاحِدَة عَلى الحَق، فجَاءَت هَذه الجَمَاعَات ففرَّقت شَبَابها وأهلها)..!
وقَد أبدَى الشّيخ «صالح اللحيدان» تَخوّفه مِن انخرَاط الإخوَان المُسلمين في السّياسَة، حَيثُ قَال: (نَرجو الله أن لا يَكون لَهم شَأن الحُكم في مِصر، ولا في غَيرها مِن بلَاد المُسلمين)..!
وقَد تَنبّه الشّيخ «صالح اللحيدان» مُبكِّراً إلَى أطمَاعهم السّياسيّة، فقَال: (جَمَاعة الإخوَان المُسلمين دَعوتهم سياسيّة؛ ولَيست دَعوَة سَلفيّة صَحيحة)..!
ويَتّفق مَع ذَلك مَا ذَهَبَ إليه الشّيخ «صالح آل الشيخ»، حَيثُ قَال: (جَمَاعة الإخوَان لا يَحترمون السُّنَّة، ولا يُحبّون أهلها، وهُم أصحَاب تَلوّن، والغَاية عِندَهم هي الوصُول إلَى السُّلْطَة)..!
أمَّا الشّيخ المِصري «أحمد شاكر» فقَال: (حركة الشّيخ «حسن البنّا» وإخوَانه المُسلمين؛ الذين قَلبوا الدّعوة الإسلاميّة إلَى دَعوَة إجرَاميّة هَدَّامة، يُنفِق عَليها الشّيوعيون واليَهود، كَما نَعلم ذَلك عِلم اليَقين)..!
وفي رَأي آخَر للشّيخ «ابن باز» -رَحمه الله- يُفتي بأنَّ (جَمَاعة الإخوَان والتَّبليغ مِن الثنتين والسبعين فرقة الهَالِكَة)..!
وفي رَأي آخَر -أيضاً- للشّيخ «صالح الفوزان»، يَقول: (أنَا أتبرّأ مِن مَنهج الإخوَان المُسلمين، وبيّنت مَنهجهم).. كَما وَصَفَ الشّيخ «الفوزان» الإخوَان في رَأي ثَالث بأنَّهم (حزبيّون)..!
حَسناً.. مَاذا بَقي؟!
بَقي القَول: هَذه نَبذَة مِن أقوَال العُلَمَاء، أطرحها للقُرّاء، وهُنَاك العَشَرَات مِن الآرَاء المَكتوبَة، والآرَاء الصَّوتيّة المُوثّقة في اليوتيوب، ومَن أرَاد المَزيد فعَليه الرّجوع إليهَا..!

تويتر: Arfaj1
Arfaj555@yahoo.com

تويتر: Arfaj1

Arfaj555@yahoo.com

للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS

تبدأ بالرمز (20) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى

88591 - Stc

635031 - Mobily

737221 - Zain

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
19

فتوى سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله( الأخيرة قبل وفاته بسنتين 1419)
سئل رحمه الله: أحسن الله إليك، حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم، قوله: ((ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة إلا واحدة...)) الحديث فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع، وجماعة الإخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق العصا على ولاة الأمور ....، هل هاتان الفرقتان تدخل في الفرق الهالكة ؟
الجواب: (تدخل في الاثنتين والسبعين،و من خالف عقيدة أهل السنة دخل في الاثنتين والسبعين، المراد بقوله (أمتي) أي: أمة الإجابة، أي: استجابوا له وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعين فرقة: الناجية، السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع، أقسام
فقال السائل: - يعني - هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين ؟
الجواب: (نعم، من ضمن الثنتين والسبعين) اهـ
[من شريط أحد دروس المنتقى فى مدينة الطائف قبل وفاته بسنتين رحمه الله]

18

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ... انا اريد ان ابيّن برأيي المتواضع عن مسالة جماعة التبليغ وكيف يقال عنهم انهم من الفئه الضاله والعياذ بالله !!!؟ الا ان كان من يستدل بكلام مشايخنا لاياخذ من رايهم الا ماوافق رايه وهواه. جماعة التبليغ وانا حديثي عن من هم في هذا البلد اناس بنو منهجهم على كتاب الله وسنة نبيه وهم جماعه لا يتدخلون لا بالسياسيات ولاالخلافيات وهمهم تطبيق السنن التي اكاد ان اجزم ان الكثير ممن يحسبون على طلبة العلم لدينا يغفلون عنها . فجماعة التبليغ يفعلّون الزيارات الدعويه داخل الحارات وبين الاحياء وينتشرون بالمحافظات والى ابعد من ذلك بترتيب معين وايام معدوده واعلم ان الكثير ممن يعارض منهج التبليغ ينتقد مسألة الثلاث ايام بالشهر او الاربعين يوم بالسنه لقيام افراد الجماعه فيها بتفريغ انفسهم من اعمالهم وارتباطاتهم لله سبحانه ومن مصروف الشخص الخاص حيث لايعتمدون على جهه تدعم منهجهم في الدعوه واغلبيتهم من الناس البسطاء ويلتحق بهم ايضا الكثير من طلبة العلم من باب الاطلاع عن قرب على طريقتهم واساليبهم في الدعوه وما اكثر الذين التحقو بهم لغرض الاستكشاف ومن ثم يلتحق بهم ويكون منهم ولاعجب فان من يجلس مجالسهم المحفوفه بالذكر يطمع بهم وبكيفية استغلالهم للوقت بما يرضي الله سبحانه وتعالى . والكلام في هذا الباب لايسعني هنا ولكن ادعو من يريد التاكد من سلامة منهج هؤلاء الناس ان يطلع على فتاوى وراي الشيخان ابن باز وابن عثيمين غفر الله لهما ولكل موتى المسلمين اجمعين.

17

عنوان المقال أكبر بكثير من محتواه.
المصداقية تقتضي إيراد مالهم و ماعليهم.
المقال مجرد أجزاء لأقوال البعض.

16

من قال ذل ذلك ؟؟ فحركه اﻻخوان معروفه ويكفي قوال جمال عبدالناصر :- اﻻخوان مالهمش امان ، فهم يستغلون الدين من اجل اطماعهم ويكفي ان

15

ويكفي ان ايران واﻻمريكان يقفون بجانبهم لمصالحهم المتعددة في المنطقه وكذلك لﻻرهاب اهل الخليج من خطرهم !!

14

فتاوى التكفير لليبراليين ناتجة عن جهل الجماعات الدينية بحقيقة هذا الفكر الانساني العظيم ومزاياه، هذه التفسيرات أو بالأصح الإتهامات تطلقها الجماعات الدينية خصوصا المتشددة, وباعتقادي أنها في الأصل ناتجة عن جهل هذه الجماعات بحقيقة هذا الفكر الإنساني العظيم ومزاياه - الليبرالية فكر بشري مستخلص في الأصل من الأديان السماوية ومن التراث الفكري والثقافي الذي خلفه الرسل ومن جاء بعدهم من المفكرين والفلاسفة العظام - وضع كـلبنة أولى في سبيل تحقيق مبادئ العدل والمساواة والحرية والتعايش السلمي بين الناس دون النظر أو التمييز بين ألوانهم أو أشكالهم أو إنتماءاتهم أو أفكارهم - والليبرالية من المنظور الإسلامي عبارة عن حركة وعي إجتماعية جاءت إلى جانب التعاليم الإسلامية لتكمل مكارم الأخلاق وتحث الإنسان على التفكر والإبداع الخلاق والعمل كما تحث الناس على التراحم والتعاون والمساواة فيما بينهم، إن هذه هي المظاهر التي يؤكد مطلقو فتاوي التكفير على ضرورة إقترانها بالمؤمنين، كما إن الليبرالية ليست فكراً مقدساً ولا جامداً ولا ثابتاً إنما مر بمراحل مختلفة وأغتنى بمفاهيم جديدة مختلفة، وبالتالي فإن عملية تطويعها وتكييفها وفق ما يتماشى مع قيم وتقاليد وأعراف مجتمعناً وديننا ومفاهيمنا أمر وارد لا شك فيه.

13

معقولة الذي أقرءه لقد خدعنا بهم مثل تنظيم القاعدة كل شي حرام اللبس الخروج من المنزل إلا بأذن زوجها لدرجة انهم يقولون لو اشتعل البيت ناراًلا يجوز لها الخروج وإذا ماتت فهي شهيدة لأنه حبسها عذر الاستئذان(الظاهر انه بيتخلص منها )أستخفو بعقولنا كثيراً فالحمد لك يارب على صحوتنا من هذه الغفلة.الله يهدي الجميع للصواب

12

رغم إختلافي الفكري والسياسي مع الإخوان إلاّ أنك أردت أن توهم القراء أنك عملت بحثاً في الإخوان وأنت أوردت قول الشيخ بن باز وغيره وهي أقوال قديمة لكن هل أوردت الأقوال الأخرى له رحمه الله التي قالها عنهم بعد ذلك لو كنت منصفاً ......

11

حبيبي الغالي أبو عرفج أصبحت تكفيري من حيث لا تعلم أين العلمانية التي تدعيها أو خلعتها لتثبت أن (مرسي وحش )ههههه

10

لا اعلم هل هو من اركان العمل الاعلامى والفكرى عدم ايضاح حقيقة الامور وتعقيداتها الا بعد فوات الاوان . والاوان هو بداية تشكيل وتكون الميول والافكار , لماذا لم تظهر هذة الايضاحات عن الامور منذ عام والانتخابات تعلن عن افرازاتها . هل هى سياسة الكتمان لان اهلها اصبحوا فى موقع القوة والسلطة . ولماذا هذا التصريح الان وقد انهار كيانهم . لماذا اصبحت الجيوش تشنرك فى الهم الداخلى واصبحت كانهم حزب سياسى يشارك فى العملية السياسية ويقود دفتها . ان اولى مهام العسكر هو الدفاع عن الوطن والوجود على الحدود وليس بين الشوارع والميادين للفصل بين الحشود . واذا كان التظاهر والاحتشاد ومعارضة صاحب الامر لاتجوز فلماذا تختفى هذة اللغة تارة وتظهر حينا . وهل الاطياف الاخرى السياسية والدينية مثل الازهر هى ممن يشاركنا الراى والفكر . . ان الحركة لم تدخل الى السياسة بمفهوم دينى . بل ان العملية الديموقراطية لها شروط واركان ليس من بينها الحسم العسكرى . ان الجميع هم وليد على العملية السياسية وربما لاتناسب الديموقراطية هذا الجزء من العالم ولعلنا نسلم بذلك ونستسلم لقدرنا

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا