شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

نورة الغامدي: الفوز في "صنع بيدي" قادني إلى الرسم بـ "البخاخات"

هديل الحويطي - جدة
الجمعة 23/08/2013
نورة الغامدي: الفوز في "صنع بيدي" قادني إلى الرسم بـ "البخاخات"
نورة الغامدي هي إحدى شابات الأعمال، وقد قادها حبها للرسم منذ الصغر إلى احترافه، وكانت الانطلاقة الأولى من المدرسة والحصص الفنية التي صقلت موهبتها حتى أتيح لها ان تخطو خطوتها الأولى بالمشاركة في معرض «صنع بيدي» لتكمل مسيرة عملها في خط الرسم بالبخاخات.
وعن هذا النوع من الفن تقول الغامدي : الرسم بالبخاخات يعتبر من الفنون الجديدة وقد فوجئت بكثرة الطلبات لتعلم هذا الفن أو تقديم دورات خاصة عنه، لأنه سريع وممتع وفيه استغلال لفن الشوارع في لوحات رائعة عن طريق استخدام أدوات رخيصة وقليلة وفي متناول الجميع مثل الإسفنج والقطع الموجودة داخل المنزل، كما يتطلب هذا الفن القليل من الوقت والجهد. لكن أهم ما فيه السرعة والدقة والخيال لأن أثر مادة البخاخ سريع الجفاف.
وتؤكد الغامدي أن البداية الحقيقية لتعلم فن الرسم بالبخاخ كانت من خلال متابعة مقاطع الرسم على اليوتيوب حيث كانت تتابع اللوحات في شوارع بلدان كالبرازيل ونيويورك أمريكا وذلك لاستخدامهم البخاخات في رسم عدة مناظر مختلفة بعضها يوصف الطبيعة والآخر يستوحي مساحات الفضاء الخارجي ومعالمه، وتضيف: من خلال متابعتي المستمرة للمقاطع تعلمت جميع خطوات الرسم بالبخاخ وقمت بممارسته كفن جديد في السعودية و قد كانت اول تجربة لي في معرض صنع بيدي بجامعة الملك عبدالعزيز، وكان ذلك أول ظهور لرسوماتي، و بعد أن فزت بالمركز الأول عرضت علي الكثير من الأعمال و المشاركات في معارض مختلفة، كما أشارت في حديثها إلى اهتمامها بالمشاركة في مختلف البازارات والمناسبات الاجتماعية التي مكنتها من إيصال الفكرة لكل من حولها خلال مسيرتها القصيرة التي لم تتجاوز العامين.
كما أكدت الغامدي على دور والديها في صقل موهبتها وتشجيعها وذلك بتوفيرهما مختلف متطلباتها ومنها توفير غرفة خاصة لها بالمنزل لتمارس فيها هوايتها.
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة
المزيد من الأخبار

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا