شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

برنامج «مثلتكس» للرياضيات في مدارس المدينة

فهد الجهني - المدينة المنورة تصوير - عادل الرويثي
الإثنين 30/09/2013
برنامج «مثلتكس» للرياضيات في مدارس المدينة
دشن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم ورشة عمل مشروع مبادرة ارامكو السعودية في استخدام موقع الرياضيات التفاعلي (ماثلتكس –Mathletics) وذلك بحضور مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية خالد بن عبدالعزيز الوسيدي ومنسق برنامج ماثلتكس بشركة أرامكو السعودية المهندس أحمد الغامدي ومشرف عام الوزارة عبدالله الشلقان ومدير مكتب تعليم شرق المدينة ورئيس قسم الرياضيات بتعليم المنطقة ومشرفي ومشرفات ومعلمي ومعلمات المنطقة المشاركين في الورشة التي تنفذها ارامكو السعودية بالمنطقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. ويتيح البرنامج للطلاب والطالبات امكانية استخدام برنامج مثلتكس المملوك لشركة (3بي ليرنينغ) لمدارس التعليم بمختلف مناطق المملكة.
وتحدث مشرف عام الوزارة عبدالله الشلقان عن أهمية التقنية ومبادرة ارامكو ضمن الشراكة المجتمعية من خلال التعلم الذاتي الذي يستهدف الطلاب منوها بحرص مدير عام تعليم المنطقة لتطبيق البرنامج بالمدينة المنورة، وأشار إلى أنه تم تخصيص (20) الف كلمة مرور مقسمة بين بنين وبنات لتفعل خلال هذا العام.
بدوره تحدث منسق برنامج ماثلتكس المهندس أحمد الغامدي عن المبادرة واهدافها وما تمثله من ثورة عصرية وما يوفره البرنامج من مزايا ممتعة وشيقه للطلاب والطالبات في تعلم الرياضيات ويتيح لهم الفرصة للوصول للعالمية مستشهدا بما حققه طلاب وطالبات المملكة خلال الفترة الماضية من انجازات على مستوى العالم في الرياضيات.
إلى ذلك أوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم خلال كلمته التي رحب في مستهلها بالحضور أن هذا البرنامج يعد ثمرة من ثمرات الدعم لهذه الشراكة بين وزارة التربية والتعليم وشركة أرامكو السعودية، مشيرا إلى أن برنامج (مثلتكس) يدعم توجه الوزارة نحو التعليم الذاتي في ظل ما يشهده العالم من قفزات معلوماتية وتنمية معرفية مستشهدا بتجارب دول متقدمة اهتمت بتعزيز التنمية البشرية.
ونوه كذلك بمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز (تطوير) والذي يعنى بتطوير التعليم ويشمل ذلك الرياضيات والعلوم ومشروع المقررات وغيرها، مؤكدا على اهمية التعليم الذاتي والتفكير والاستنباط والذي تدعمه شراكة (ثري .بي. ليرنغ) واثبت تميزه في استثارة الطالب وحفز طموحه نحو تحقيق التميز والتفوق في الرياضيات.
كما أشاد العبدالكريم بما تتمتع به منطقة المدينة المنورة من بيئة تعليمية وطلاب وطالبات مؤهلين لتحقيق المزيد من الانجازات العالمية بجهود معلمي ومعلمات المنطقة الأمر الذي جعل من الضرورة أن يكون هذا البرنامج باكورة شراكة استراتيجية، واختتم العبدالكريم كلمته بتقديم شكره وتقديره إلى منسوبي شركة أرامكو وإلى القائمين على البرنامج مشيرا إلى ان جميع منسوبي التربية والتعليم بالمنطقة سيعملون نحو تحقيق البرنامج لأهدافه المرجوة.
يذكر أن البرنامج يتميز بحرية التعلم للطالب من خلال بيئة تفاعلية مثيرة وممتعة ويدفع الطلاب للسعي نحو نتائج افضل، ويعتبر مثلتكس موقع الرياضيات الاكثر استخداما في العام كمورد تعليمي شبكي فهو الجيل القادم في التعليم حيث يستمتع الطالب بدراسة الرياضيات ويحسن نتائجه في نفس الوقت يذكر أن البرنامج يستخدمه ثلاثة ملايين طالب واكثر من تسعة الاف مدرسة حول العالم ويقدم موارد تعليمية فعالة عبر أحدث التقنيات.
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
2

جدا رئع وانصح اتحميل

1

العب مثلتيكس

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا