شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

«ماما جابت بيبي»

همس العقل

عادل المالكي
الخميس 07/11/2013
«ماما جابت بيبي»
يقولون إن مواقع التواصل الاجتماعي وراء ارتفاع نسبة الطلاق، كونها استُغلت لعلاقات خارج نطاق المؤسسة الزوجية، وأصبحت بيئة خصبة للخيانات الزوجية.
اليوم أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مفراً لكل من يبحث عن بيت وهن آخر، وباتت أيضاً موقعاً للترويج لأفكار في غالبيتها تتحول مع الوقت إلى سلوكيات خاطئة تُهدِّد الأسرة والمجتمع على حد سواء.
بالأمس فوجئت بخبر ارتفاع نسبة الطلاق نتيجة الخيانات على مواقع "التفرقة" الاجتماعية -إن جاز لي الوصف والتعبير-، وأدهشني أيضا رجل راشد يمارس هواية "التفحيط والتنطيل" على أنغام أنشودة تستهدف الأطفال، والتي بدورها سوف تغرس في نفس الطفل حُب هذه الممارسة على أنغام "ماما جابت بيبي".
إن مواقع التواصل الاجتماعي في وقتنا الراهن أصبحت من عوامل التربية، والتي يجب على الأسرة تقنينها، ووضع أسس وضوابط للتعامل معها.
الأدهى من كل ذلك والأمرّ المواقع الخربة التي تقدم كل ما يخالف الدين والأدب، وتسهم في نشر الأفلام الإباحية، والتي تحاول الجهات الرقابية إغلاقها وحجبها، لكن شرّها مستفحل ومتحدّ للدين والقيم والأعراف!!!.
ختاماً.. أتساءل: لماذا دوماً نسيء استغلال كل جديد، ونصنع للعملة وجهاً آخر تنطبق عليه صفة القبح؟!.

adelmalk498@hotmail.com

للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS

تبدأ بالرمز (107) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى

88591 - Stc

635031 - Mobily

737221 - Zain

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا