شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

بالفيديو : مقتل يمني أمام والده بعد أن سلمه لذوي القتيل

ابراهيم السهيمي - جدة
الأربعاء 27/11/2013
بالفيديو : مقتل يمني أمام والده بعد أن سلمه لذوي القتيل

تداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أحد اليمنيين يسلم ابنه القاتل في مدينة أرحب اليمنية لأولياء الدم حيث قام شقيق المجني عليه وهو من أهل الدم بتنفيذ القصاص فورا من قاتل أخيه امام جمع من الناس. وعلق عدد من مشاهدي الفيديو على الخبر حيث قال أبو عبيد:الشرع فوق العاطفة ..ماذا سيحصل لو دافعت عنه قبيلته ولم يرضوا بالقصاص؟!ستحصل مذبحة بين قبيلتين تنتهي بمقتل الآلاف !! فهل هذا من العقل في شيئ ؟!!غير غضب الله وسخطه عليهم في الدنيا والآخرة. فيما قال ماكس:ونعم الأب .. نال أجر الدنيا والآخره وقدم ولده على حبه الى القصاص الذي شرعه الله ..كفر ذنب ولده .. ورحم اهله وقبيلته من القتل وانهى الثأر ..أما الجهال وصغار السن اللي ما فهموا الموقف وتعصبوا .. لن تعرفوا هذا الشعور الا عندما يقتل لك قريب. وقال فهد:الموقف ناتج عن غياب القضاء العادل! كان الأوجب تسليم القاتل للعداله لتاخذ مجراها لكن العداله غائبه.اما ياسين جمعه فقال : ان كان القصاص واحده بواحده فهو عادل وان كان القصاص لاجل الارتواء بالثأر فهو قتل متعمد !؟ان كان القاتل الاول اطلق طلقة واحده ومن مكان بعيج او قريب وحسب وضع مكان القاتل والمقتول يطبق عليه بنفس عمله وان لا يسرف في القصاص ضربة بضربة .

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
6

قال تعالى {الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين}
الحق حق - تنفيذ حكم الله بالقصاص من القاتل هذا حق لا غبار عليه ، ولكن ليس امام والده وذويه لان في ذلك فطرة لقلب الاب ، وشحن لنفوس ذويه على قبيلة المجني عليه .نسأل الله الرحمة للجميع .

4

برأيي أن قبيلة المقتول والتي استلمت الجاني من والده ليس لديها من الشهامة والمؤه شيئ , فكيف يطلقون النار على الجاني أمام أعين والده ويراه وهو ينازع الموت .
وإن كان لا بد من تنفيذ ذلك فليس بهذه الطريقة وفي غياب تطبيق الشرع .
أليس منكم رجل رشيد
لا حول ولا قوة إلا بالله

3

من الحقارة ودناءة الأصل أن تقتل ابن رجل سلمه إليك وهذا مؤشر إلى أن القتيل الأول ينتمي إلى قبيلة عاجزة.
كان الأولى أن يسامحوه أو يقبلوا الدية ، أما ما جرى فهو مدعاة لقتل آخر وآخر ...

5

لو كان المقتول الأول هو ابوك أو اخوك أو ابنك ... ماذا سيكون رد فعلك ؟؟؟ لا تتسرع وضع نفسك مكان المظلوم ...

2

قال تعالى {الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين}

1

لو قام كل ولي أمر بتسليم ابنه او قريبه القاتل الى الدولة لتطبق عليه شرع الله لكان ذلك رادعاً لكل من تسول له نفسه قتل خلق الله لمجرد انه غضب او اختلف مع الآخر ، اما جمع الدية بالملايين لعتق رقبة القتلة فان ذلك مدعاة لتشجيع الكثير على عدم المبالاة والشروع بالقتل طالما ان هناك دية سوف تقوم القبيلة بجمعها لاخراجه وحفظ رقبته من القصاص

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا