Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

موجز

No Image

A A
المملكة تقدم 10 ملايين دولار لدعم الصومال

أعلن الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة رئيس وفد المملكة إلى مؤتمر دعم الصومال، عن تقديم المملكة لعشرة ملايين دولار دعماً منها لإغاثة الصومال. جاء ذلك في كلمة المملكة التي ألقاها في افتتاح المؤتمر الدولي في لندن أمس لدعم الصومال. وبيّن «أن المملكة قدمت مساعداتها المتنوعة للصومال وشعبه بما يزيد عن المليار ومائتين مليون دولار ولن تألو جهداً في تقديم كل ما من شأنه مد يد العون للصومال».

ودعا الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد أثناء مؤتمر دولي بلندن هدفا للمساعدة على استقرار الصومال أمس، المجتمع الدولي إلى مساعدة بلاده على التصدي «لأعدائها.. الإرهاب والفساد والفقر».

أمريكا متشائمة حيال أوضاع أفغانستان

أبدى المنسق الوطني للاستخبارات الأمريكية دانييل كوتس أمس تشاؤمه الشديد حيال تطور الوضع في افغانستان في وقت تعتزم الإدارة الأمريكية تعزيز قواتها في البلاد. وقال كوتس امام الكونجرس «من شبه المؤكد أن الوضع السياسي والأمني في افغانستان سيتدهور طوال عام 2018 حتى مع الزيادة المتواضعة في المساعدة العسكرية للولايات المتحدة وشركائها» في الحلف الأطلسي.

«اف بي آي»: لا تقليص في أنشطتنا

قال القائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي «اف بي آي» أندرو ماكابي أمس: إن التحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، لم يتراجع نتيجة لإقالة المدير جيمس كومي. وأضاف ماكابي أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ «لا يزال جميع العاملين في التحقيق تقريبا في مواقعهم»، ردا على سؤال حول ما اذا كان هناك «تقليص» في أنشطة مكتب التحقيقات الاتحادي منذ إقالة كومي.

القادمون الجدد يهيمنون على قائمة ماكرون

أعلنت حركة الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون أمس أسماء معظم مرشحيها للانتخابات البرلمانية التي ستجري في يونيو المقبل، وقالت: إن 5%فقط هم من البرلمانيين الحاليين. وذكر ريتشارد فيرون الأمين العام لحركة» لا ريبابليك إن مارش» «الجمهورية إلى الأمام» إن المرشحين الـ 428 الذين تم اختيارهم يواكبون التزام ماكرون بتجديد الحياة السياسية وضمان المساواة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store