Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضوابط لـ«حلاقة» شعر النساء بجدة ومنع المساج والأمواس

No Image

الأمانة اشترطت على عاملات المشاغل أن لا يكون عليهن حكم بجرم مخل بالشرف

A A
ألزمت أمانة محافظة جدة محلات التزيين النسائي «المشاغل» بعدم حلق شعر الفتيات بطريقة لاتتناسب مع ديننا الحنيف ومجتمعنا، وذلك ضمن ضوابط ممارسة النشاط الموجودة بموقع الأمانة الإلكتروني.

كما اشترطت الأمانة على العاملات (الموظفات) في محلات التزيين النسائي أن تكون غير محكوم عليها بحد شرعي أو بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة مالم يكن قد رد إليها اعتبارها.

مصدر بأمانة محافظة جدة أكد أن هناك جولات ميدانية للتفتيش على هذه المحلات من قبل القسم النسائي بالأمانة، حيث يتم منع استخدام الأمواس ومكينة الحلاقة لتزيين الشعر، وتعتبر هذه مخالفة يتم تطبيق النظام بحق المحلات المخالفة، بالإضافة إلى منع ممارسة عمليات المساج والتدليك والحمام المغربي، مشيرًا إلى أن الأنظمة والتعليمات الخاصة بمحلات التزيين النسائي يتم نشرها عبر موقع الأمانة وكل ما هو جديد يتم التواصل معهم لإبلاغهم.

سارة يوسف إحدى العاملات بمحلات التزيين النسائي قالت: «هناك العديد من القصات، التي تطلبها الزبونة مثل قصة (الشلال، الفراولة، البوي، كاريه قصير، كاريه طويل، مدرج قصير، مدرج طويل)، أما القصات التي نرفض عملها حلق الشعر بالكامل أو حلق الرأس من الجوانب والإبقاء على جزء بسيط مع فوق الرأس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store