Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الداخلية البحرينية: تفكيك خلية من 47 «عنصرًا إرهابيًّا»

No Image

مرتبطة بإيران وحزب الله والحشد والحرس الثوري

A A
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية القبض على خلية من 47 «عنصرًا إرهابيًّا». وبيَّنت أن الخلية «تمت إدارتها من قبل الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي في العراق وحزب الله في لبنان». وقالت الداخلية البحرينية: «إن العناصر الإرهابية» حاولت اغتيال عدد من المسؤولين والشخصيات العامة، واستهداف رجال الأمن، وحرق وتدمير المنشآت النفطية.

العمليات الوقائية تسقط الإرهابيين

قال وزير الداخلية البحريني، الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إن أهم العمليات الأمنية الوقائية التي تم تنفيذها، أسفرت عن إلقاء القبض على (47) عنصرًا إرهابيًّا من العناصر الرئيسة، وينتمي أغلبهم إلى ثلاثة تنظيمات إرهابية». وجاءت تصريحات الشيخ آل خليفة خلال لقاء مع عدد من علماء الدين، وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، استعرض خلاله بعض العمليات الإرهابية النوعية في العام 2017، ونشرها حساب وزارة الداخلية في تويتر.

الخلايا تديرها إيران عبر ميليشياتها

أوضح وزير الداخلية البحريني، أن «هذه الخلايا تمت إدارتها من العناصر الموجودة في إيران، وتقوم بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي في العراق وحزب الله في لبنان؛ من أجل تدريب العناصر الإرهابية». وأضاف أن «هذه العملية يوجد وراءها أشخاص يديرونها ويمولونها، وثبت لدينا أن تورطهم لم يقتصر على هذه العملية فقط، بل امتد إلى عمليات أخرى في قضايا سابقة».

التحريات قادت لكشف المجرمين

أشار الوزير إلى أن عمليات التحري لإلقاء القبض على الإرهابيين في هذه العملية وغيرها استمرت أشهرًا عدة، وتخللها حدوث بعض العمليات الإرهابية، مثل عملية تفجير أنبوب النفط عند قرية بوري في نوفمبر الماضي.

تنفيذ 105 مهمات وتفتيش 42 موقعًا

وقال: «إن الجهات الأمنية نفذت (105) مهمات أمنية شملت تفتيش (42) موقعًا ومستودعًا، كما تم القبض من خلالها على (357) شخصًا، والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات والتجهيزات والمواد المتفجرة»، خلال الأشهر الماضية.

وقال إنه تم خلال الأشهر الماضية، «إحباط عدد من الجرائم التي كان الإرهابيون ينوون تنفيذها، ومنها الشروع في عملية اغتيال عدد من المسؤولين والشخصيات العامة، واستهداف رجال الأمن، وحرق وتدمير المنشآت النفطية».

وتوعد وزير الداخلية البحريني المنتمين إلى الخلايا الإرهابية، قائلًا: «لن نتركهم يعملون دون حساب». وختم الشيخ آل خليفة بالقول: «إن مهمتنا الأمنية لا تنتهي بالقبض على تنظيم إرهابي، مهمتنا الأمنية شاملة، والهدف منها أن يسود الأمن والاستقرار كل أنحاء البلاد».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store