Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

87 ألف مخالفة تلاعب بلوحات المركبات في جدة

No Image

بدء الرصد الآلي لمخالفات الجوال والحزام بـ3 مدن

A A
بدأت الإدارة العامة للمرور، أمس في تنفيذ إجراءات الضبط الآلي لمخالفات عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف المتنقل باليد أثناء القيادة، وذلك في مدن الرياض وجدة والدمام.

وستشمل مخالفات عدم ربط حزام الأمان جميع ركاب المقاعد الأمامية في السيارات؛ حيث سيتم تسجيل المخالفات على مالكي المركبات، أو الأشخاص المفوضين بقيادتها، وإشعارهم عنها برسائل نصية.

وفي سياق متصل، ضبطت أجهزة الرصد الآلي بمحافظة جدة «87,370» مخالفة تلاعب باللوحات خلال العام الهجري الجاري، شملت 16 نوعًا من مخالفات التلاعب المروري.

وكشف تقرير حديث صادر عن مركز التحكم للرصد الآلي «تحكم» أنه تم تسجيل 27,305 مخالفة «عدم وجود لوحة المركبة» على مركبات مخالفة للسرعة، و»19,369» مخالفة «التلاعب بلوحة المركبة»، و»تغطية اللوحة بالكامل» ثالث أكثر المخالفات المرصوده آليًا بواقع «13,730» مخالفة.

ورصد أكثر المخالفات في طرق: الحرمين، طريق المدينة، طريق الملك عبدالعزيز، جسر الخير، طريق عسفان، طريق الساحل، شارع الستين، شارع الامير ماجد، شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وعلمت «المدينة» أن توجيهًا صدر من ضابط السير بمرور جدة، يطالب فيه ضباط الميدان ورؤساء الأقسام التي ترجع له إداريًا بضرورة ضبط المخالفات ميدانيًا، مشيرًا إلى أن تسجيل الرصد الآلي لـ87 الف مخالفة تلاعب، يدل على تهاون الدوريات الميدانية، خاصة في الطرق التسعة التي سجلت بها أكثر المخالفات المرصودة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store