القرني: معارض الكتاب ترد الاعتبار للكتاب

واس - المدينة المنورة
الثلاثاء 14/04/2015
نظمت عمادة شؤون المكتبات بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أمس الأول، محاضرة بعنوان: «معارض الكتاب: الرسالة والهدف» للأستاذ المشارك بقسم فقه السنة ومصادرها بكلية الحديث الشريف بالجامعة الدكتور أحمد بن علي القرني، وذلك ضمن فعاليات معرض الكتاب والمعلومات (32) المقام حالياً بالجامعة. وأوضح القرني خلال المحاضرة أن من أهم أهداف معارض الكتاب رد الاعتبار للكتاب الذي يعاني من مزاحمة شديدة في هذا العصر من وسائل الاتصال والإعلام وتقنيات المعلومات بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بالإسهام الفاعل والبناء في تنشيط الحركة الثقافية في البلد، وتشجيع المجتمع بجميع فئاته ومستوياته على القراءة وحب الكتاب وتوفيره لكافة شرائح المجتمع وفقاً لمتطلبات الناس المختلفة ورغباتهم وتخصصاتهم تحت سقف واحد.
وبيّن الدكتور أحمد أن معارض الكتب المحلية والدولية تهدف إلى رفع العلم والثقافة في المجتمع، حيث تعطي المعارض للثقافة والعلم قيمتها التي يفترض أن تكون عليها، بما في ذلك تبادل المعارف والخبرات بين دور النشر والمؤسسات الثقافية، وإتاحة الفرصة للجامعات والمؤسسات والجمعيات والجهات المشاركة في المعرض بالتعريف بنفسها ومنجزاتها، إضافة إلى تشجيع حركة النشر في البلاد العربية والإسلامية.
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا