Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ورشة لإدراج اللغة الصينية في التعليم.. غدا

ورشة لإدراج اللغة الصينية في التعليم.. غدا

A A
يدشن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ غدا، ورشة عمل عن "إدراج اللغة الصينية في التعليم"، وذلك في مقر الوزارة بالرياض.

ودعت الوزارة عدداً كبيراً من الخبراء والأكاديميين والمهتمين بتعليم اللغة الصينية، للمشاركة في الورشة، وتقديم مقترحاتهم ومناقشتهم، إضافة إلى تواجد عدد من المسؤولين في السفارة الصينية.

وتستعرض الورشة في برنامجها أوراق عمل وتجارب عدة، ومنها تجربة تعليم اللغة الصينية بجامعة الملك سعود وتجربة طالب عن التواصل الحضاري بالصين، وتجربة تعليم اللغة الصينية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وورقة عمل مقدمة من سفارة جمهورية الصين الشعبية عن تعلم اللغة الصينية، وعن الفرص والتحديات في تعليم اللغة الصينية في التعليم العام والجامعي، إضافة إلى التوصيات الختامية في الورشة.

يذكر أنه تم الاتفاق خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - إلى الصين قبل شهر من الآن، على البدء في وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي على جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية، سعياً لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين السعودية والصين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store