الكشف عن سيارة فيراري GTC4Lusso T

جريدة المدينة-جدة
الأحد 25/09/2016
الكشف عن سيارة فيراري GTC4Lusso T
في معرض باريس للسيارات المقبل ستزيح فيراري الستار عن سيارة "جي تي سي 4 لوسو تي" GTC4Lusso T وهي أول سيارة بأربعة مقاعد في تاريخ الحصان الجامح تضمّ محرّك بثمانية أسطوانات بشكل V مع توربو، فاتحةً الطريق أمام مفهوم جديد سيارات السياحة الرياضية GT من فيراري المصممة للذين يرغبون في سيارة رياضية ومتعددة المزايا لكنها مناسبة أيضاً للقيادة اليومية والدائمة.
تمزج هذه السيارة الجديدة بسلاسة بين الأناقة وراحة الركاب الهائلة والحسّ الرياضي مع القيادة الدينامية المبهرة لأنها تجمع بين الدفع بالعجلتين الخلفيتين، والتوجيه بالعجلات الأربع، والوزن الإجمالي الأخف والأثقل من الخلف (توزيع وزن 46 في المئة في الأمام و56 في المئة في الخلف).
ويعتبر محرك السيارة المؤلف من ثمانية أسطوانات بشكل V مع توربو بسعة 3.9 ليتر الذي تجده في قلب سيارة GTC4Lusso T النسخة الأحدث في مجموعة المحركات التي فازت بجائزة "أفضل محرك عالمي" لسنة 2016. وتصل قوة المحرّك القصوى إلى 610 أحصنة عند 7500 دورة في الدقيقة، في حين يبلغ العزم الأقصى 760 نيوتن متر، وهو متاح بين 3 آلاف و5250 دورة في الدقيقة.
وتلائم مزايا هذا المحرك حاجات القيادة اليومية في المدن: فصوته غني وجبّار عند السرعات العالية، لكنه أقلّ حدّة عند السرعات المنخفضة. ويتميّز أيضاً برشاقته وسرعة استجابته بفضل لأنه يؤمّن العزم بشكّل مرن ومتغيّر. زد على هذه النقاط الملفتة نطاق قدرة المحرّك الواسعة.
تم تعديل أنظمة التحكم الدينامي في سيارة GTC4Lusso T لتتحلّى للمزيد من سرعة الاستجابة لأوامر السائق، ولا سيما أن التوجيه الرباعي (التوجيه بالعجلتين الخلفيتين) أو 4WS، المدمج بنظام التحكم بالانزلاق الجانبي (SSC3)، يعزز من سرعة الاستجابة تجاه حركة المقود لدى الدخول والخروج من المنعطفات، لأنّ العجلتين الخلفيتين تنعطفان باتّجاه العجلتين الأماميتين ذاته.
وقد تم تعزيز الشعور بالأداء الطولي في هذا الطراز الجديد عند السرعات المنخفضة عبر نظام "إدارة الدفع المتغير" VBM وعبر غياب أيّ تأخّر في استجابة التوربو عند الدوس على دواسة الوقود. وبفضل منحنيات العزم المتغيربين السرعتين الثالثة والخامسة، يبقى التسارع الطولي ثابتاً بين سرعة وأخرى، فيزداد بسلاسة مع ازدياد سرعة المحرك، مما يمنح السائق شعوراً بالطابع الرياضي والتسارع الفريدين.
يحافظ تصميم سيارة GTC4Lusso T على نظرة فيراري المبتكرة نفسها لسيارة الستايشن كوبيه، إذ أعطى المصمّمون مفهوماً جديداً لهذا الشكل من خلال مظهر مبسّط جداً ومستدقّ يعطيها شكل السيارات ذات القسم الخلفي المائل (fastback). وتمزج المقصورة بسلاسة بين تصميم سيارات فيراري المميز والأناقة الفاخرة لسيارات السياحة الرياضية بأربعة مقاعد. وتتميز سيارةGTC4Lusso T بهندسة القمرة المزدوجة Dual Cockpit المصممة لتحسين تجربة القيادة المشتركة لكل من السائق والراكب. وتشمل السيارة النسخة الأحدث من نظام المعلومات والترفيه مع شاشة لمسية بالتعريف العالي قياس 10.25 بوصة.
أما أنابيب العادم مصمّمة خصيصاً لهذا الطراز الجديد الذي يمكن أيضاً أن يجهّز بعجلات رياضية قياس 20 بوصة عند الطلب.


موجز عن المواصفات التقنية لسيارة GTC4Lusso T

المحرك
النوع ثمانية أسطوانات بشكل V بزاوية 90 درجة مع توربو
سعة المحرك الإجمالية 3855 سم مكعب
القطر والشوط 86.5 ملم × 82 ملم
القوة القصوى* 449 كيلوواط (610 أحصنة) عند 7500 دورة في الدقيقة
العزم الأقصى 760 نيوتن متر عند 3000-5250 دورة في الدقيقة

الأبعاد والوزن
الطول 4922 ملم
العرض 1980 ملم
الارتفاع 1383 ملم
وزن السيارة فارغة ** 1740 كجم
توزيع الوزن 46% في الأمام – 54% في الخلف

الأداء
السرعة القصوى > 320 كلم/ساعة
من صفر إلى 100 كلم/ساعة 3.5 ثانية

استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون
استهلاك الوقود قيد المواءمة مع المعايير
الانبعاثات قيد المواءمة مع المعايير

* القوة بوحدة الكيلوواط والأحصنة البخارية لأسباب المواءمة. مع وقود 98 أكتان
** تجهيزات مع إضافات اختيارية محددة
المزيد من الصور :
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا