«وزارية» للتحقيق في إتلاف أدوية بملايين الريالات في صحة جدة

عبدالرزاق البجالي: مكة
الأربعاء 11/01/2017

تباشر لجنة وزارية مختصة صباح اليوم، التحقيق مع عدد من المسؤولين في «صحة جدة»، بعد تسببهم في تلف كميات من الأدوية تقدر بملايين الريالات وإبقائها في المستودعات، حتى انتهت صلاحيتها، دون توزيعها على المرضى المستحقين أو تسليمها للمستشفيات للاستفادة منها.

وعلمت «المدينة» أن مسؤول العهدة بصحة جدة، اكتشف الموضوع أثناء الجرد السنوي، واتضح أنها مخزنة في مستودع أحد مستشفيات المحافظة، رغم حاجة بعض المرضى الماسة لها، خاصة في عدد من المستشفيات ومنها مرضى مستشفى شرق جدة.

«المدينة» تواصلت مع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، واكتفى بقوله: إن وزارة الصحة قامت بتكليف لجنة من المراجعة الداخلية بالوزارة ستصل اليوم (الأربعاء) للتحقيق في هذا الموضوع.

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
3

احدي المريضات تعاني من سكر وضغط والعديد من الأمراض المزمنة وتحتاج الي صرف عشرة أدوية شهريا ذهبت الي صيدلية احد المستشفيات الحكومية وابلغوها بتوفر واحد صنف من أصل عشرة أدوية وعليها شراء الباقي علي حسابها من احد الصيدليات الخاصة مع العلم انها من مستحقي الضمان الاجتماعي ؟؟؟ وأخرتها إتلاف أدوية بملايين الريالات ؟؟؟ يجب محاسبة المسئولين من اعلي الهرم الي أدناه وعدم الاكتفاء بتقديم كبش صغير غلبنا لاحول له ولا قوة ؟؟؟

2

هذا بسبب غياب التدقيق الالى للمستودعات يفترض نحن لدينا اجهزة الحاسب الالى ويكون التحكم مركزى من الرياض انتم قمتم بتسليم صحه جدا العلاج الفلانى بالكميه الفلانيه يفترض الجرد الالى اسبوعى الحاسب الالى يقوم به لا نحتاج تعب،
يفترض المستودع يصرف العلاج للصيدليات بشكل الالى الكميه الفلانيه مثلاء فيفادول عشرة الف علبه يتم تسجيلها الاليا بدون تدخل بشرى وتقوم الصيدليه بالصرف بشكل الالى وليس بعشوائيه تاخذ الوصفه من المريض تصرفها للمريض بدون تاخر ويقوم الكاتب بادخال الوصفه بالحاسب الالى بالرقم وبالعلاج وبكميه الصرف ، يكون الربط الاليا يستطيع المدير بالرياض متابعه الصيدلى بمستوصف الحى الفلانى بتبوك الاليا ويتابع الصرف ، والحاسب الالى هو من يقوم بالجرد وبمجرد وجود خلل يبلغ برساله
لكن هنالك عنكبوتات معشعشه بالمناصب من مدير مايعرف يكتب اسمه بالحاسب الالى ويحارب التحديث عشان شئ فى نفسه وبالعربى شغل السرقات مثلما حدث قبل فترة بمكه وتم فصل الموظفه ،،،،،،،،،،

1

الأدويه أصلاها..منتهية.الصلاحيه.أو على وشك وتم إخفائها لكي يتم إتلافها أو حرق.المستودع لكى.يتم.التخلص.منها.فى حالة التفتيش والجرد.وهذه.ليس أول مره.ولكن.ضعف.الراقبه.فى وزارةالصحه..يعطى الفرصه لهولاءالناس بعمل ذلك.
ولورجعنا..الى تاريخ.شراء.هذه.الأدويه.لوجدناها.فى زمن. قريب ولكن تاريخ الأدويه.على وشك..الإنتهاء..ولكن..مافائدة..الزعيق والصياح..فهذه عاده لدي وزارة الصحة..وهناك..أجهزة..كلفت..الملايين..ومرميه.فى المخازن طريق. مخفيه حتى..تصدي .ويتم..شراء.اجهزة..جديده..ويتم.الإستفاده فى عملية أجهزه.جديده.والقديمه.يتم.بيعها..على بعض الناس المتخصصين بثمن رخيص .جداً.والمشكله هذه.الأجهزه .يمكن.أن تحتاج .لقطع صغيره ورخيصه ويتم تشغيلها وودي.عرض.تلك..الأجهزه.على المعاهد.المهنيه لمعرفة الخلل وسببه وهل يمكن..اعادة..تشغيلها..مره.آخرى..ولكن.!!

إضافة تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق

11 + 9 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا