شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

"سوء تفاهم".. يدفع زوج لقتل زوجته بالطائف

علي عائض - االطائف
الخميس 12/01/2017
"سوء تفاهم".. يدفع زوج لقتل زوجته بالطائف

شهدت محافظة الطائف صباح الاربعاء جريمة هزت المجتمع عندما استيقظ الأهالي على خبر، مقتل سيدة في العقد الرابع من عمرها ، على يد زوجها جراء سوء تفاهم وقع بينهما.

وباشرت الجهات الامنية بالطائف القضية وتم القاء القبض على الزوج القاتل والذي ابلغ عن نفسه.

وتبين من التفاصيل أن رجلا في الأربعينيات من العمر يسكن في حي الشهداء الشمالية قام عند العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء بإبلاغ العمليات بوقوع سوء تفاهم بينه وبين زوجته مطالباً بحضور دورية أمنية لمنزله، وعند وصول الدورية للموقع خرج الرجل وثيابه ملطّخة بالدماء.

وقد أخبر الدوريات بأنّه قام بقتل زوجته، وعند مباشرة إحدى فرق الهلال الأحمر للحالة، تبيّن أنّه قام بطعن زوجته عدة طعنات في البطن والظهر كما حاول نحرها.

كما أكدت مصادر مطلعة أن الزوج يعاني من اعتلال نفسي، حيث ثبت أن له ملفا في مستشفى الصحة النفسية، ولديه ثلاثة أولاد ابنان وبنت، أكبرهم لا يتجاوز السابعة من العمر.

وأشار مصدر أمني أنه تم التحفظ على الزوج لحين معرفة ملابسات القضية.

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
2

اتفق معك اخي الناقد الصالح...
اصبح كل قاتل يجد له عذر في حالته النفسيه...وقد يؤثر بطريق ما على اللجنه التي تكشف عليه لتحدد اهليته ......ابتسم

1

لاشك أن في الآونة الأخيرة كثرت جرائم القتل ويقع توصيفا انه قتل بسبب الاعتلال النفسي. صحيح أن الأمراض النفسية تجعل مرتكب الجريمة لايعلم مايفعل . الاانني أتمنى من هيئة كبار العلماء وهيئة الفتوى أن ينظروا في مثل تلك . ويجدون مخرجا من لتطيق حق القصاص بالقاتل حدا أو تعذيرا للأسباب التالية :
1- القاتل أزهق روحا أو أرواحا بريئة لاذنب لها .ويتم اطفالا . ورمَل
نساءا . وقهر امهات واباءفقدوا ابناءهم .
2- المريض قد بقوم بالقتل مرة واثنين وثلاثة .
3- النظر في طريقة تنفيذ الجريمة .
4- تصنيف كل حالة على حدى . فليس من المنطق أن يرتكب الشخص جريمة ويجهز لها أدواتها التي تستخدم لها وتنفيذها بحرفية ثم يقال أنه معتل ؟
وأسباب أخرى ينظرها المشرع ويأمر بها الشارع ولهذا فالنظر في مثل تلك الفئة والتخلص منهم بالتعذير خير من بقائها ترتكب جرائم ولا يحاسبوا على فعلها.افدرءالمفاسد مقدم على جلب المنافع.
لذا فالأمر متروك لأهل الأمر والنهي .ولمن بيده التشريع حدا أو تعذيرا . اللهم احمينا من شرور أنفسنا وسيئات اعمالنا . آمين يارب العالمين .
أحب أن أوضح للجميع انني لا أتحدث عن هذه الواقعة بذاتها. ولكن في العموم من حيث الموضوع . ولهذا فلم اكمل قراءة الموضوع واجلًت ذلك لما بعد كتابة التعليق .رحم الله من قضى وكان في عون من أقدم .

إضافة تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق

2 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   خدمات إلكترونية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا