محليات

وزير "النقل" يدشّن "أول موظف رقمي" بالشركة السعودية للخدمات الأرضية

وزير "النقل" يدشّن "أول موظف رقمي" بالشركة السعودية للخدمات الأرضية
دشّن معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم، 'أول موظف رقمي' بالشركة السعودية للخدمات الأرضية، الذي صُمم للعمل بالشركة، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية محمد بن عبدالكريم مازي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار إستراتيجية التحول الرقمي وأتمتة العمليات بالشركة السعودية للخدمات الأرضية، وتطبيقًا لجهود الشركة في الاستفادة من آفاق التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي بمجالاته الواسعة وغير المحدودة وانعكاسه وتأثيره الإيجابي في المنشآت، إذ مُنح 'الموظف الرقمي' أول بطاقة مهنية مُصدرة من الشركة.




وتتلخص مهام الموظف الرقمي في أتمتة المهام الروتينية لتوفير ما يصل إلى أكثر من 10,000 ساعة سنويًّا، ومنها مهام إدارة الحضور، ومهام إصدار التقارير الفورية، وتحليل البيانات؛ بما يُسهم في تحقيق الدقة المطلوبة وضمان جاهزية الفرق في الوقت الفعلي وِفق المتطلبات التشغيلية؛ مما يعزز الإنتاجية ويرتقي بمستوى الخدمات المقدمة لشركات الطيران والمسافرين، مع توفير الوقت والجهد من خلال التركيز على الأعمال الإستراتيجية بدلًا من الأعمال اليدوية المتكررة.


وأشاد معالي المهندس صالح الجاسر بالخدمات المؤتمتة وتوظيف أحدث تقنيات التحول الرقمي في مطارات المملكة، سعيًا لتسريع وتيرة العمل وتحسين تجربة المسافرين، إلى جانب الاستفادة من التقنيات الحديثة في تطوير الأداء وتوفير الوقت؛ بما ينعكس بشكلٍ إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة.



من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية، حرص الشركة على التوسع في استخدامات التقنية الحديثة للارتقاء بمستوى الأداء والخدمات.

الجدير بالذكر، أن زيارة معالي الجاسر تأتي في إطار دور الوزارة الإشرافي على قطاعات منظومة النقل والخدمات اللوجستية كافة؛ بهدف متابعة تنفيذ البرامج والمبادرات والمشاريع التي تسهم في تسهيل وتيسير خيارات التنقّل، لارتقاء بشتى أنماط النقل في مدن ومحافظات المملكة، وتبنّي التقنيات الحديثة التي تعزز جودة الحياة وترفع مستوى وتيرة العمل، وصولًا لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية نحو جعل المملكة مركزًا لوجستيًّا عالميًّا.

أخبار ذات صلة

أمير الرياض يُدشن مشروع كلية الطب والمستشفى الجامعي بجامعة الأمير سلطان
أمير الرياض يُدشن مشروع كلية الطب والمستشفى الجامعي بجامعة الأمير سلطان
بلدية رنية ترصد المركبات والهياكل المهملة تمهيداً لإزالتها
بلدية رنية ترصد المركبات والهياكل المهملة تمهيداً لإزالتها
الهيئة الملكية تطلق مرحلة جديدة من برنامج الأحياء المطورة في مكة باستثمارات تتجاوز 16.3 مليار ريال
الهيئة الملكية تطلق مرحلة جديدة من برنامج الأحياء المطورة في مكة باستثمارات تتجاوز 16.3 مليار ريال
الأفواج الأمنية تقبض على مواطن لترويجه (19) كيلو جرامًا من القات المخدر
الأفواج الأمنية تقبض على مواطن لترويجه (19) كيلو جرامًا من القات المخدر
;
أمير القصيم يستقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
أمير القصيم يستقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
الأمير سعود بن مشعل يستقبل سفير اليابان لدى المملكة
الأمير سعود بن مشعل يستقبل سفير اليابان لدى المملكة
محافظ الطائف يتفقد مشروع المدخل الغربي ويطّلع على أعمال تطوير البنية التحتية
محافظ الطائف يتفقد مشروع المدخل الغربي ويطّلع على أعمال تطوير البنية التحتية
لقاءات وزارة الصحة مع البعثات والمكاتب الدولية.. خطوة استباقية مبكرة أسهمت في نجاح موسم حج 1447هـ
لقاءات وزارة الصحة مع البعثات والمكاتب الدولية.. خطوة استباقية مبكرة أسهمت في نجاح موسم حج 1447هـ
;
أمانة الباحة ترفع جاهزية المرافق العامة بأكثر من 23 ألف عملية صيانة
أمانة الباحة ترفع جاهزية المرافق العامة بأكثر من 23 ألف عملية صيانة
الهيئة الملكية لمدينة الرياض تطلق المجموعة الرابعة من محاور الطرق الدائرية والرئيسة
الهيئة الملكية لمدينة الرياض تطلق المجموعة الرابعة من محاور الطرق الدائرية والرئيسة
بيئة عسير تضبط 1324 كيلوجرامًا من الأسماك الفاسدة في خميس مشيط
بيئة عسير تضبط 1324 كيلوجرامًا من الأسماك الفاسدة في خميس مشيط
رئاسة الشؤون الدينية تعلن خطيبي الجمعة في الحرمين الشريفين
رئاسة الشؤون الدينية تعلن خطيبي الجمعة في الحرمين الشريفين
;
الجوازات تصدر أكثر من 12 ألف قرار إداري بحق مخالفي أنظمة الإقامة والعمل
الجوازات تصدر أكثر من 12 ألف قرار إداري بحق مخالفي أنظمة الإقامة والعمل
43 مليون عملية إلكترونية عبر منصة "أبشر" في مايو 2026م
43 مليون عملية إلكترونية عبر منصة "أبشر" في مايو 2026م
"النخيل والتمور": إقبال واسع من المستهلكين على رطب الشيشي مع باكورة حصاده في موسم بشاير الرطب
"النخيل والتمور": إقبال واسع من المستهلكين على رطب الشيشي مع باكورة حصاده في موسم بشاير الرطب
"الأمن البيئي" يضبط 6 مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة الرياض
"الأمن البيئي" يضبط 6 مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة الرياض