محليات
أمانة تبوك تنذر (184) منشأة مخالفة وتغلق (7)
تاريخ النشر: 12 يونيو 2025 15:59 KSA
نفذت أمانة منطقة تبوك ممثلة في وكالة التراخيص والامتثال حملات رقابية مكثفة منذ مطلع ذي الحجة 1446هـ؛ بهدف متابعة امتثال المنشآت الغذائية والتجارية للاشتراطات البلدية.
وأوضح وكيل الأمين للتراخيص والامتثال المهندس عويض العطوي أنه تم تنفيذ (1253) زيارة ميدانية، أسفرت عن إنذار (184) منشأة مخالفة وإغلاق (7) منشآت أخرى لوجود مخالفات تستوجب الإغلاق، إضافة إلى مصادرة (46) كيلوجرامًا من المواد الأولية التالفة و(54) كيلوجرامًا من اللحوم الفاسدة.
وبين أن أبرز المخالفات التي رُصدت شملت عدم وجود شهادات صحية للعاملين، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي؛ لضمان تقديم خدمات غذائية آمنة وصحية، ولتعزيز التزام المنشآت بالمعايير الصحية المعتمدة.
وأفاد المهندس العطوي بأن نسبة الامتثال تجاوزت (90%), داعيًا جميع المواطنين والمقيمين للتعاون مع الأمانة بالإبلاغ عن أيّ مخالفات من خلال هاتف البلاغات الموحد (940) أو من خلال تطبيق 'بلدي'.
وأوضح وكيل الأمين للتراخيص والامتثال المهندس عويض العطوي أنه تم تنفيذ (1253) زيارة ميدانية، أسفرت عن إنذار (184) منشأة مخالفة وإغلاق (7) منشآت أخرى لوجود مخالفات تستوجب الإغلاق، إضافة إلى مصادرة (46) كيلوجرامًا من المواد الأولية التالفة و(54) كيلوجرامًا من اللحوم الفاسدة.
وبين أن أبرز المخالفات التي رُصدت شملت عدم وجود شهادات صحية للعاملين، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي؛ لضمان تقديم خدمات غذائية آمنة وصحية، ولتعزيز التزام المنشآت بالمعايير الصحية المعتمدة.
وأفاد المهندس العطوي بأن نسبة الامتثال تجاوزت (90%), داعيًا جميع المواطنين والمقيمين للتعاون مع الأمانة بالإبلاغ عن أيّ مخالفات من خلال هاتف البلاغات الموحد (940) أو من خلال تطبيق 'بلدي'.