طيبة
100 متحدّث من العالم في المؤتمر الدولي لأمراض الدم بالمدينة
تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2025 00:35 KSA
استضافت جمعية المدينة لأمراض الدم الوراثية مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأمراض الدم 2025م بالمدينة المنورة، ويُعدّ هذا الحدث العلمي محطّةً مهمّة تجمع نخبة من خبراء أمراض الدم والباحثين والأطباء من المنطقة والعالم، بهدف تبادل أحدث المعارف والابتكارات في تشخيص وعلاج اضطرابات الدم والطحال والأمراض الوراثية المرتبطة بها.
وتضمن برنامج المؤتمر أكثر من 100 متحدّث من مختلف أنحاء العالم، وأكثر من 31 جلسة علمية و5 جلسات بالإضافة إلى عرض أكثر من 100 ملخّص بحثي.
وقال رئيس رابطة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأمراض الدم رئيس مجلس إدارة جمعية المدينة لأمراض الدم الوراثية د. أحمد طراوه : إنّ استضافة هذا الحدث في المدينة المنوّرة تمثّل فرصة ثمينة لنقل أحدث التجارب وتبادل الخبرات على المستوى المحلي والإقليمي.
وأكد أن يساهم المؤتمر في ترسيخ الشراكات البحثية الإقليمية، ودعم مبادرات تحسين رعاية المرضى الذين يعانون من أمراض الدم الوراثية النادرة، كما في الثلاسيميا، الأنيميا المنجلية، واضطرابات التخثّر.
وتضمن برنامج المؤتمر أكثر من 100 متحدّث من مختلف أنحاء العالم، وأكثر من 31 جلسة علمية و5 جلسات بالإضافة إلى عرض أكثر من 100 ملخّص بحثي.
وقال رئيس رابطة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأمراض الدم رئيس مجلس إدارة جمعية المدينة لأمراض الدم الوراثية د. أحمد طراوه : إنّ استضافة هذا الحدث في المدينة المنوّرة تمثّل فرصة ثمينة لنقل أحدث التجارب وتبادل الخبرات على المستوى المحلي والإقليمي.
وأكد أن يساهم المؤتمر في ترسيخ الشراكات البحثية الإقليمية، ودعم مبادرات تحسين رعاية المرضى الذين يعانون من أمراض الدم الوراثية النادرة، كما في الثلاسيميا، الأنيميا المنجلية، واضطرابات التخثّر.