محليات
مكتب البيئة برفحاء ينفّذ مبادرة تنظيف فيضة الفوج
تاريخ النشر: 05 ديسمبر 2025 20:17 KSA
في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع الذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام نفّذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رفحاء مبادرة ميدانية واسعة لتنظيف فيضة الفوج بمشاركة مكتب وقاء والشركة الوطنية للخدمات الزراعية وبحضور عدد من المتطوعين والمهتمين بالشأن البيئي.
وجاءت المبادرة ضمن جهود الوزارة لتعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع وترسيخ ثقافة العمل التطوعي وإبراز دور المتطوعين في حماية المواقع الطبيعية والموارد البيئية وشملت الفعالية تنظيف الموقع من المخلفات ورفع النفايات وإزالة الملوثات التي قد تؤثر على الغطاء النباتي والبيئة الصحراوية المحيطة.
وأكد مكتب وزارة البيئة بمحافظة رفحاء أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التطوعية التي تنفذها الوزارة على مستوى المملكة انسجامًا مع أهدافها في المحافظة على البيئة الطبيعية وتحسين جودة الحياة وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في تعزيز المشاركة المجتمعية.
كما أعرب المشاركون عن سعادتهم بالمساهمة في هذه الفعالية مؤكدين أن التطوع في المجال البيئي يشكّل قيمة مضافة تسهم في خلق بيئة صحية مستدامة وتساهم في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على المواقع الطبيعية.
وجاءت المبادرة ضمن جهود الوزارة لتعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع وترسيخ ثقافة العمل التطوعي وإبراز دور المتطوعين في حماية المواقع الطبيعية والموارد البيئية وشملت الفعالية تنظيف الموقع من المخلفات ورفع النفايات وإزالة الملوثات التي قد تؤثر على الغطاء النباتي والبيئة الصحراوية المحيطة.
وأكد مكتب وزارة البيئة بمحافظة رفحاء أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التطوعية التي تنفذها الوزارة على مستوى المملكة انسجامًا مع أهدافها في المحافظة على البيئة الطبيعية وتحسين جودة الحياة وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في تعزيز المشاركة المجتمعية.
كما أعرب المشاركون عن سعادتهم بالمساهمة في هذه الفعالية مؤكدين أن التطوع في المجال البيئي يشكّل قيمة مضافة تسهم في خلق بيئة صحية مستدامة وتساهم في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على المواقع الطبيعية.