صحة
تخريج الدفعة الثالثة من برنامج تحسين التوثيق الإكلينيكي في الشرقية
تاريخ النشر: 05 فبراير 2026 11:40 KSA
خرج تجمع الشرقية الصحي، ممثلاً بالأكاديمية الصحية بإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب والبحث الدفعة الثالثة من برنامج تحسين التوثيق الإكلينيكي'، والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
ويهدف البرنامج إلى تمكين الممارسين الصحيين العاملين في المنشآت التابعة للتجمع في مجال تحسين التوثيق الإكلينيكي الذي يُعد أحد الأهداف الاستراتيجية للتجمع، من خلال تعزيز الفهم الشامل لمفاهيم وممارسات التوثيق الإكلينيكي السليم والارتقاء بجودة ودقة السجلات الطبية، بما ينعكس إيجابا على سلامة المرضى، وجودة الرعاية الصحية، ودعم اتخاذ القرار السريري وفق المعايير المعتمدة.
ويأتي تطبيق مثل هذه البرامج التدريبية في تجمع الشرقية الصحي انطلاقا من حرصه على تحقيق رضا المستفيدين واهتماما بتطوير الكوادر الصحية وتأهيلهم للعمل بكفاءة في مختلف المجالات الصحية، إضافة إلى تمكين دورهم الفاعل في تقديم تجربة صحية إيجابية للمستفيد، بما يسهم في تحقيق أهداف التحول الصحي ورؤية المملكة 2030
ويهدف البرنامج إلى تمكين الممارسين الصحيين العاملين في المنشآت التابعة للتجمع في مجال تحسين التوثيق الإكلينيكي الذي يُعد أحد الأهداف الاستراتيجية للتجمع، من خلال تعزيز الفهم الشامل لمفاهيم وممارسات التوثيق الإكلينيكي السليم والارتقاء بجودة ودقة السجلات الطبية، بما ينعكس إيجابا على سلامة المرضى، وجودة الرعاية الصحية، ودعم اتخاذ القرار السريري وفق المعايير المعتمدة.
ويأتي تطبيق مثل هذه البرامج التدريبية في تجمع الشرقية الصحي انطلاقا من حرصه على تحقيق رضا المستفيدين واهتماما بتطوير الكوادر الصحية وتأهيلهم للعمل بكفاءة في مختلف المجالات الصحية، إضافة إلى تمكين دورهم الفاعل في تقديم تجربة صحية إيجابية للمستفيد، بما يسهم في تحقيق أهداف التحول الصحي ورؤية المملكة 2030