محليات
أمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تكريم الداعمين والمانحين لجمعية السرطان السعودية
تاريخ النشر: 20 أبريل 2026 13:59 KSA
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة اليوم الاثنين، حفل تكريم الداعمين والمانحين لجمعية السرطان السعودية، وشهد سموه توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين الجمعية وعدد من الجهات المانحة، دعماً لبرامجها وتوسيع خدماتها المقدمة للمستفيدين.
وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن الدعم الكريم الذي توليه القيادة للقطاع غير الربحي والخدمات الصحية أسهم في تعزيز كفاءة المبادرات النوعية وتوسيع أثرها المجتمعي، مشيراً سموه إلى أهمية تكامل الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية لدعم برامج التوعية والكشف المبكر وتقديم الرعاية اللازمة لمرضى السرطان، بما يسهم في التخفيف من معاناتهم ودعمهم وأسرهم.
وعرض أحد المستفيدين المقيمين تجربة إصابة والدته بمرض السرطان، وما وجدته الأسرة من دعم من الجمعية في تحمّل تكاليف علاجها حتى تماثلت للشفاء، كما عرضت إحدى المستفيدات المصابات بمرض السرطان تجربتها مع المرض، وما قدمته الجمعية لها من خدمات علاجية ودعم نفسي أسهم في تجاوز المرحلة العلاجية بنجاح.
وفي ختام الحفل، كرّم سموه الداعمين وشركاء النجاح.
وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن الدعم الكريم الذي توليه القيادة للقطاع غير الربحي والخدمات الصحية أسهم في تعزيز كفاءة المبادرات النوعية وتوسيع أثرها المجتمعي، مشيراً سموه إلى أهمية تكامل الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية لدعم برامج التوعية والكشف المبكر وتقديم الرعاية اللازمة لمرضى السرطان، بما يسهم في التخفيف من معاناتهم ودعمهم وأسرهم.
وعرض أحد المستفيدين المقيمين تجربة إصابة والدته بمرض السرطان، وما وجدته الأسرة من دعم من الجمعية في تحمّل تكاليف علاجها حتى تماثلت للشفاء، كما عرضت إحدى المستفيدات المصابات بمرض السرطان تجربتها مع المرض، وما قدمته الجمعية لها من خدمات علاجية ودعم نفسي أسهم في تجاوز المرحلة العلاجية بنجاح.
وفي ختام الحفل، كرّم سموه الداعمين وشركاء النجاح.