محليات
أمير المنطقة الشرقية يطّلع على منجزات ومبادرات فرع وزارة البيئة بالمنطقة
تاريخ النشر: 27 أبريل 2026 12:00 KSA
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الاثنين، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد بن أحمد الحمزي.
وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن ما يحظى به قطاع البيئة والمياه والزراعة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله- يعكس أهمية هذا القطاع ودوره في تعزيز الأمن الغذائي، والمحافظة على الموارد الطبيعية، ودعم التنمية المستدامة، مشيداً سموه بالمبادرات النوعية التي تسهم في رفع كفاءة الإنتاج المحلي، وتنمية القطاع الزراعي، وتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين في المنطقة.
وقدم الحمزي لسمو أمير المنطقة الشرقية عرضاً عن أبرز أعمال الفرع خلال عام 2025م، شمل تنفيذ 286 حملة تشجير وزراعة أكثر من 60 ألف شتلة، ليتجاوز إجمالي ما تم زراعته منذ عام 2022م وحتى نهاية 2025م مليون شتلة، إلى جانب تدوير أكثر من 96 ألف كيلوجرام من بقايا الطعام ضمن جهود الحد من الهدر الغذائي، وتنفيذ مبادرات تسهم في دعم سلاسل الإمداد الغذائي وتعزيز الاستدامة الزراعية.
كما تضمن العرض توقيع 43 عقداً استثمارياً بقيمة تجاوزت 2.4 مليون ريال، واستفادة أكثر من 11 ألف مستفيد من برنامج “ريف السعودية”، إضافة إلى 7,280 مستفيداً ومستفيدة من برنامج التنمية الريفية بدعم تجاوز 254 مليون ريال، إلى جانب استعراض نماذج وتجارب ناجحة لمزارعين تبنوا الممارسات الحديثة والتقنيات المستدامة.
وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن ما يحظى به قطاع البيئة والمياه والزراعة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله- يعكس أهمية هذا القطاع ودوره في تعزيز الأمن الغذائي، والمحافظة على الموارد الطبيعية، ودعم التنمية المستدامة، مشيداً سموه بالمبادرات النوعية التي تسهم في رفع كفاءة الإنتاج المحلي، وتنمية القطاع الزراعي، وتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين في المنطقة.
وقدم الحمزي لسمو أمير المنطقة الشرقية عرضاً عن أبرز أعمال الفرع خلال عام 2025م، شمل تنفيذ 286 حملة تشجير وزراعة أكثر من 60 ألف شتلة، ليتجاوز إجمالي ما تم زراعته منذ عام 2022م وحتى نهاية 2025م مليون شتلة، إلى جانب تدوير أكثر من 96 ألف كيلوجرام من بقايا الطعام ضمن جهود الحد من الهدر الغذائي، وتنفيذ مبادرات تسهم في دعم سلاسل الإمداد الغذائي وتعزيز الاستدامة الزراعية.
كما تضمن العرض توقيع 43 عقداً استثمارياً بقيمة تجاوزت 2.4 مليون ريال، واستفادة أكثر من 11 ألف مستفيد من برنامج “ريف السعودية”، إضافة إلى 7,280 مستفيداً ومستفيدة من برنامج التنمية الريفية بدعم تجاوز 254 مليون ريال، إلى جانب استعراض نماذج وتجارب ناجحة لمزارعين تبنوا الممارسات الحديثة والتقنيات المستدامة.