دولية
وزير الدفاع الإسرئيلي: سنبقى في «المنطقة الأمنية»!
تاريخ النشر: 22 يونيو 2026 00:48 KSA
تزامنا مع عقد المفاوضات الأمريكية الإيرانية في سويسرا، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أمس، أن القوات الإسرائيلية ستبقى متمركزة في المواقع التي تم تحديدها ضمن «المنطقة الأمنية» في جنوب لبنان.
بينما تفقد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إيال زامير قواته المنتشرة في المنطقة.
وفي المقابل، قال مسؤولون إيرانيون إن الوضع في لبنان هو المحور الرئيسي في المحادثات التي تجري الأحد مع الولايات المتحدة في سويسرا، بعد أن وقعت واشنطن وطهران اتفاقا إطاريا لوقف الحرب التي اندلعت نهاية فبراير.
وقال كاتس إن القوات الإسرائيلية ستبقى في جميع المواقع في ما تطلق عليها إسرائيل «المنطقة الأمنية»، والتي تمتد حوالي 10 كيلومترات داخل جنوب لبنان.
وتقول إسرائيل إن الهدف من ذلك هو حماية السكان في شمال إسرائيل.
بينما يصر حزب الله على أن له الحق في محاربة القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان لكنه سيوقف هجماته على شمال إسرائيل.
جاء في بيان أصدره كاتس الأحد «يتم الحفاظ على جميع إنجازات جيش الدفاع الإسرائيلي في الحملة التي شنها في لبنان، حيث تنتشر قواتنا في المنطقة الأمنية بمحاذاة الخط الأصفر في لبنان وتشن عمليات من هناك نحو الداخل ضد الإرهابيين والبنى التحتية الإرهابية»، وفق تعبيره.
بينما تفقد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إيال زامير قواته المنتشرة في المنطقة.
وفي المقابل، قال مسؤولون إيرانيون إن الوضع في لبنان هو المحور الرئيسي في المحادثات التي تجري الأحد مع الولايات المتحدة في سويسرا، بعد أن وقعت واشنطن وطهران اتفاقا إطاريا لوقف الحرب التي اندلعت نهاية فبراير.
وقال كاتس إن القوات الإسرائيلية ستبقى في جميع المواقع في ما تطلق عليها إسرائيل «المنطقة الأمنية»، والتي تمتد حوالي 10 كيلومترات داخل جنوب لبنان.
وتقول إسرائيل إن الهدف من ذلك هو حماية السكان في شمال إسرائيل.
بينما يصر حزب الله على أن له الحق في محاربة القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان لكنه سيوقف هجماته على شمال إسرائيل.
جاء في بيان أصدره كاتس الأحد «يتم الحفاظ على جميع إنجازات جيش الدفاع الإسرائيلي في الحملة التي شنها في لبنان، حيث تنتشر قواتنا في المنطقة الأمنية بمحاذاة الخط الأصفر في لبنان وتشن عمليات من هناك نحو الداخل ضد الإرهابيين والبنى التحتية الإرهابية»، وفق تعبيره.