محليات
أمير القصيم يستقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
تاريخ النشر: 24 يونيو 2026 14:54 KSA
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن سعد بن فيصل بن سعد نائب أمير المنطقة، في مكتبه بالإمارة اليوم، معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه.
وأشاد أمير منطقة القصيم، بما يشهده قطاع الاتصالات والتقنية في المملكة من تطور متسارع، وما يحظى به من دعم غير محدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، مما أسهم في تحقيق مستهدفات التحول الرقمي وتعزيز مكانة المملكة عالميًا في مجالات التقنية والابتكار.
وجرى خلال الاستقبال استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بمشروعات وبرامج التحول الرقمي وتقنية المعلومات في منطقة القصيم، والجهود المبذولة لتعزيز البنية الرقمية، ودعم الابتكار وريادة الأعمال التقنية، وتمكين الكفاءات الوطنية في المجالات التقنية الحديثة.
وأكد أمير منطقة القصيم أن المنطقة تمتلك مقومات كبيرة في مجالات الابتكار والتقنية وريادة الأعمال، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز المبادرات النوعية التي تسهم في تمكين الشباب والشابات، ودعم الاقتصاد الرقمي، واستثمار الطاقات الوطنية بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030.
من جانبه، أعرب معاليه عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على دعمهما واهتمامهما بمشروعات وبرامج التحول الرقمي في المنطقة، مؤكدًا استمرار العمل على تعزيز الممكنات الرقمية، وتطوير الخدمات التقنية، ودعم المبادرات التي تسهم في بناء مجتمع رقمي واقتصاد معرفي مزدهر.
وأشاد أمير منطقة القصيم، بما يشهده قطاع الاتصالات والتقنية في المملكة من تطور متسارع، وما يحظى به من دعم غير محدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، مما أسهم في تحقيق مستهدفات التحول الرقمي وتعزيز مكانة المملكة عالميًا في مجالات التقنية والابتكار.
وجرى خلال الاستقبال استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بمشروعات وبرامج التحول الرقمي وتقنية المعلومات في منطقة القصيم، والجهود المبذولة لتعزيز البنية الرقمية، ودعم الابتكار وريادة الأعمال التقنية، وتمكين الكفاءات الوطنية في المجالات التقنية الحديثة.
وأكد أمير منطقة القصيم أن المنطقة تمتلك مقومات كبيرة في مجالات الابتكار والتقنية وريادة الأعمال، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز المبادرات النوعية التي تسهم في تمكين الشباب والشابات، ودعم الاقتصاد الرقمي، واستثمار الطاقات الوطنية بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030.
من جانبه، أعرب معاليه عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على دعمهما واهتمامهما بمشروعات وبرامج التحول الرقمي في المنطقة، مؤكدًا استمرار العمل على تعزيز الممكنات الرقمية، وتطوير الخدمات التقنية، ودعم المبادرات التي تسهم في بناء مجتمع رقمي واقتصاد معرفي مزدهر.