دولية
الخارجية الباكستانية تكشف موعد المفاوضات الفنية
تاريخ النشر: 25 يونيو 2026 00:12 KSA
أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، أمس، أن المفاوضات الفنية على مستوى الخبراء بين إيران وأمريكا، بوساطة باكستان وقطر، ستستأنف الأسبوع المقبل.
ونقلت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، أن المشاورات مع الجانبين الإيراني والأمريكي مستمرة للتنفيذ الفعّال لمذكرة التفاهم.
وأكدت الخارجية الباكستانية أن الاتفاق يتضمن إنشاء خط اتصال مباشر بين طهران وواشنطن لمنع نشوء المشاكل.
وفي سياق متصل، أكد نائب وزير الخارجية الإيراني، كاظم غريب آبادي، أن طهران لم تعقد أي اجتماع مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال الاجتماعات التي جرت في سويسرا، رغم طلب الأخير عقد لقاء بهذا الشأن.
وأوضح غريب آبادي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه لا توجد أي خطط حالية للسماح بالوصول إلى المنشآت النووية الإيرانية التي تعرضت لهجمات، أو إلى المواد النووية الموجودة فيها.
ونقلت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، أن المشاورات مع الجانبين الإيراني والأمريكي مستمرة للتنفيذ الفعّال لمذكرة التفاهم.
وأكدت الخارجية الباكستانية أن الاتفاق يتضمن إنشاء خط اتصال مباشر بين طهران وواشنطن لمنع نشوء المشاكل.
وفي سياق متصل، أكد نائب وزير الخارجية الإيراني، كاظم غريب آبادي، أن طهران لم تعقد أي اجتماع مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال الاجتماعات التي جرت في سويسرا، رغم طلب الأخير عقد لقاء بهذا الشأن.
وأوضح غريب آبادي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه لا توجد أي خطط حالية للسماح بالوصول إلى المنشآت النووية الإيرانية التي تعرضت لهجمات، أو إلى المواد النووية الموجودة فيها.