ترأس أمين منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس صالح بن عبد الله القاضي مؤخرا اللقاء التعريفي الذي عقده مكتب إدارة المشاريع في أمانة المنطقة للتعريف بمكتب إدارة المشاريع، وذلك بمركز الأمير سلطان الاجتماعي بحضور مدير مكتب إدارة المشاريع المهندس عدنان بن أحمد السيد، ومستشار المشروع الدكتور أسامة جنادي، ومدير إدارة الدراسات والتصاميم في أمانة منطقة المدينة المنورة جمال سندي، وممثلي المقاولين والاستشاريين في المكاتب الهندسية في المدينة المنورة.

بدأ اللقاء التعريفي بالقرآن الكريم ثم كلمة لراعي اللقاء المهندس صالح القاضي والذي تحدث فيها عن أهمية مشروع إدارة المشاريع للأمانة والمقاول والاستشاري، مشيراًالى عزم الأمانة على تطوير وتحسين آداء المشاريع بما يخدم الصالح العام.

وأشار الى أن الفائدة من تأسيس مكتب لإدارة المشاريع هو عملية تنظيمية لعملية الإنجاز، بعد ذلك تحدث مدير مكتب إدارة المشاريع المهندس عدنان السيد في كلمته عن فوائد المشروع عند البدء في تطبيقة. بعد ذلك قدم مدير المشروع المهندس مصطفى مسعود عرضا عن المشروع تناول في البداية بالتعريف عن المشروع مبيناً عناصره ومكوناته من تصاميم للنظام وبرمجته طبقاً للمعايير العالمية واستخدام نظام حاسوبي موضحاً ما يحتاجه مكتب إدارة المشاريع من المقاولين والاستشاريين لنجاح تطبيق المشروع. كما تناول أيضاً مراحل تأسيس الـ PMO ومزايا تأسيس وتشغيل مكتب إدارة المشاريع، وفي نهاية اللقاء تمت مداخلة ممثلي مقاولي واستشاريي الأمانة مع المختصين لمناقشتهم حول بعض الإستفسارات.