Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمانة جدة تفتح مظاريف 4 مشروعات جسور وأنفاق خلال الشهرين المقبلين

أمانة جدة تفتح مظاريف 4 مشروعات جسور وأنفاق خلال الشهرين المقبلين

كشف مدير عام هندسة النقل والمرور المهندس محمد الغامدي في حديثه «للمدينة» أن الأمانة ستقوم بفتح مظاريف 3 مشروعات لإقامة جسرين ونفق في 4 تقاطعات، وتشمل مشروع تقاطع طريق الأندلس مع شارعي فلسطين والحمر

A A

كشف مدير عام هندسة النقل والمرور المهندس محمد الغامدي في حديثه «للمدينة» أن الأمانة ستقوم بفتح مظاريف 3 مشروعات لإقامة جسرين ونفق في 4 تقاطعات، وتشمل مشروع تقاطع طريق الأندلس مع شارعي فلسطين والحمراء وهو عبارة عن نفق بطول 850 مترًا تقريبًا، وسيتم فتح مظاريف العطاءات بتاريخ 1433/12/21هـ، اما المشروع الثاني فهو تقاطع شارع حليمة السعدية مع طريق المدينة وهو عبارة عن انشاء جسر والمزمع فتح مظاريف العطاءات المقدمة من الشركات بتاريخ 1434/1/6هـ.
واضاف المشروع الثالث عبارة عن انشاء جسر بميدان الدراجة تقاطع شارع الملك فهد «الستين« مع طريق الروضة وسيتم فتح مظاريفها بتاريخ 1434/1/6هـ.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية قد اعلن في احتفال نظمتها أمانة محافظة جدة عن ترسية خمسة مشروعات جديدة لإنشاء أربعة جسور ونفق واحد لخمسة تقاطعات حيوية بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 515 مليون ريال، وتأتي هذه المشروعات ضمن خطة شاملة لتطوير شبكة الطرق في المحافظة، من خلال تحرير المحاور الرئيسة بالمحافظة، وتشمل ترسية تنفيذ جسر بطول 1250م على تقاطع طريق الملك فهد مع شارع حراء (ميدان الجواد الأبيض)، وتقاطعه مع شارع الأمير سلطان بن سلمان، بواقع ثلاث حارات لكل اتجاه، وبتكلفة قدرها 122.391.699ريالا، وبمدة تنفيذ اثنا عشر شهرًا بالاضافة إلى تنفيذ نفق تقاطع طريق الملك فهد مع شارع صاري(ميدان الفلك) بطول 575مترًا، وذلك بثلاث حارات بكل اتجاه، وبقيمة قدرها 88 مليون ريال، وبمدة تنفيذ 24 شهرًا. وقد روعي في تنفيذ هذا النفق المحافظة على المعلم الحضاري لميدان الفلك، حيث سيتم إعادة مجسم الفلك إلى مكانه بعد الانتهاء من تنفيذ النفق.. كما سيتم تحرير الحركة باتجاه شارع صاري بداخل ميدان الفلك. كما تم ترسية إنشاء (جسر التفاف المعهد الصناعي) وهو جسر التفاف أمام شارع المعهد الصناعي بطول (718م)، وعدد ثلاث حارات بكل اتجاه، بتكلفة إنشاء تقدر ب 96.476.806ريال، ومدة إنجاز هذا المشروع 9 شهور وسيكون محور طريق الملك فهد محررًا بالكامل من بدايته في منطقة البلد وحتى طريق النزهة باستثناء ميدان الدراجة. كما تم ترسية إنشاء جسرٍ بتقاطع شارع فلسطين مع كل من شارعي الأمير متعب وشارع دله، وبواقع ثلاث حارات لكل اتجاه، بتكلفة قدرها 179.568.547ريالا، ومدة تنفيذ 30شهرًا.. وسيعمل هذا الجسر على إنهاء تحرير محور شارع فلسطين والذي يشهد كثافة عالية وإزدحامًا مروريا كبيرا بالاضافة إلى ترسية إنشاء جسر بتقاطع شارع إسماعيل أبو داوود مع طريق الأندلس للإلتفاف يسارًا وبمسار واحد باتجاه الجنوب على طريق الأندلس بطول 733 مترًا، حيث ان هذا الجسر هو جزء من خطة تحرير طريق الملك عبدالعزيز، وتبلغ قيمة المشروع 28.816.116ريالا، ومدة تنفيذه 14 شهرًا.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store