صرفت وزارة الشؤون الاجتماعيّة معاشات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لشهر ذي الحجة 1433هـ، الذين بلغ عددهم 780254 حالة ضمانية، وبمبلغ إجمالي قدرة أكثر من 1,072,210,498 ريالاً، حيث سيتم استلام المخصّصات في جميع مناطق المملكة عبر خلال أجهزة الصراف الآلي .
وأوضح المدير العام للعلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن علي العاصمي، أنه نظراً لأن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة تقوم وكالة الضمان الاجتماعي شهرياً وبشكل مستمر بدراسة وتحليل بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي بواسطة البحث الآلي والتعاملات الالكترونية.
وأشار إلى أن البحث الآلي أسقط 5588 حالة, ورفض 918 حالة جديدة، بسبب وفاة المستفيد,أو الزواج , أو زيادة الدخل, أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد, أو عدد ثبوت الطلاق.
ولفت إلى أن الوزارة تؤكد حرصها على تحقيق الأهداف السامية للقيادة بالبحث عن المحتاج المتعفف والمستحق غير القادر على الوصول إلى مكاتب الضمان، مبيناً أنه تم هذا الشهر إضافة 12832 حالة ضمانية جديدة من المتعففين والمستحقين من فئات ( الأيتام , العجز الكلي , الأرامل , العجز المؤقت , مفقودي العائلة ) من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في المملكة وعددها 97 مكتباً و 5 وحدات خدمات ضمانية اجتماعية.