Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفاة الطفلة رنيم الحداد.. ووالدها يحمل «الصحة» مسؤولية عدم نقلها للتخصصي

وفاة الطفلة رنيم الحداد.. ووالدها يحمل «الصحة» مسؤولية عدم نقلها للتخصصي

شيعت امس الطفلة رنيم محمد الحداد « 12 عاما» ودفنت بمقبرة الفيصلية بعد ان ظلت لاكثر من شهر ونصف بمستشفى عرفان؛ إثر تعرضها لغيبوبة سريرية بعد اجرائها عملية جراحية بالمخ فيما حمل والد الطفلة محمد الحداد

A A
شيعت امس الطفلة رنيم محمد الحداد « 12 عاما» ودفنت بمقبرة الفيصلية بعد ان ظلت لاكثر من شهر ونصف بمستشفى عرفان؛ إثر تعرضها لغيبوبة سريرية بعد اجرائها عملية جراحية بالمخ فيما حمل والد الطفلة محمد الحداد وزارة الصحة في عدم تعاونها واستجابتها لنقل طفلته من مستشفى عرفان بعد اغلاقه الى مستشفى التخصصي مما ادى إلى وفاتها وانه سيقوم برفع برقية اليوم السبت الى خادم الحرمين الشريفين بكل تفاصيل القضية .
واكد محمد الحداد في حديثه لـ « المدينة» ان طفلته دخلت لمستشفى عرفان منذ 23 ذو القعدة إثر خطأ طبي وشكلت لجنة طبية للتحقيق في القضية وبعد قرار وزير الصحة بإغلاق المستشفى طالبت بنقل طفلتي الى مستشفى التخصصي ولكن دون جدوى حيث لم تستجب وزارة الصحة لرغبتي ولم تكن متعاونة نهائيا مع حالة ابنتي مضيفا سأقوم برفع برقية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ضد وزارة الصحة اشرح فيها كل تفاصيل قضية ابنتي .
وكانت الشؤون الصحية بجدة قد وجهت قرارا لمستشفى عرفان يقضي بمنع أعضاء الفريق الطبي من غير السعوديين من السفر، خاصة الذين باشروا حالة الطفلة رنيم محمد الحداد والمنومة في المستشفى بسبب الخطأ الطبي ، وكانت تعاني من صداع مزمن في الرأس وادخلت للمستشفى وفي اليوم التالي أفاد الأطباء أنها تعاني من ورم خبيث في الرأس، ولا بد من أخذ عينة منه حتى يتسنى معالجته بالطريقة المثلى، وتم أخذ عينة من ورم الرأس ليتفاجأ اهلها بدخولها في غيبوبة .
وكانت وزارة الصحة اعتمدت قراراً، يقضي بإغلاق مستشفى عرفان شمال محافظة جدة، لمدة شهرين إثر وفاة الطفل «صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل»؛ بسبب تكرار مخالفات المستشفى.
يذكر أن «المدينة» انفردت بنشر خطاب الشؤون الصحية بجدة القاضي بمنع كافة الفريق الطبي بمستشفى عرفان والمسؤول عن حالة الطفلة رنيم محمد الحداد والبالغة من العمر 12 عامًا من السفر، وذلك بعد الشكوى التي تقدم بها جدها يوسف الحداد حول المستشفى متهمه بها بالتسبب في التدهور الصحي الذي حصل لرنيم وتعرضها لغيبوبة بعد إجراء عملية جراحية بالمخ.. وطالب الحداد الشؤون الصحية بالتحقيق والحق الخاص بعد تعرض رنيم لغيبوبة. وتم توجيه خطاب المنع إلى المستشفى.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store