Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حقائق صحفية!

( ١ )
نشر صورة المجرم من الخلف أو من الأمام وهو مطموس الوجه ، يشبه تمامًا تلك الراقصة التي " ترتدي بدلة رقص " وحجاب " في نفس الوقت !
( ٢ )

A A
( ١ )
نشر صورة المجرم من الخلف أو من الأمام وهو مطموس الوجه ، يشبه تمامًا تلك الراقصة التي " ترتدي بدلة رقص " وحجاب " في نفس الوقت !
( ٢ )
نشر قضيّة فساد قوامها ( الرشوة ) شيءٌ جيّد ، ولكن لا معنى له إن لم تُنشر ويُشهّر بكُلّ أطرافها وأركانها التي " لعنها الله " كما أخبرنا بذلك رسولنا الكريم .
( ٣ )
الحياد في الصحافة ( جريمة ) !
( ٤ )
الحديث عن مثل هذه الجرائم ( خطف ، ابتزاز ، تحرّش ، خلوة غير شرعيّة ) لا معنى له إلاّ تشويهنا أمام أنفسنا قبل الآخرين , لماذا لا يتّجه الإعلام إلى إيضاح ما الذي تمّ فعله مع أولئك المذنبين ؟ بماذا عوقِبُوا ؟! وما خطّتنا لإصلاحهم ؟
( ٥ )
الكل يلاحظ بأنّ سقف حريّة رسامي الكاريكاتير مرتفعٌ جدّاً مقارنةً بالكُتّاب , القلم لا يحسد الريشة ويُطالب : بخفض سقفها ! ، وإنّما يُذكّر نفسه والمؤمنين بهذه الآية : ( اعدلوا هو أقرب للتقوى ) !
( ٦ )
نصف الحقيقة ليس حقيقة !
كل الكذب : وجه الحقيقة الأوّل !
نصف الكذب : ليس كذبًا .
كُلّ الحقيقة : وجه الحقيقة الثاني ! .
هذه المفارقة ليست لأحد ، لأنّها - لكُلّ أحد !
( ٧ )
بعض الكُّتاب الذين ينتقدون استيلاء بعض المسؤولين على بعض المناصب .. لفترةٍ أطول من اللازم , لم يلتفتوا للإعلام والمتربعين عليه بما في ذلك أنفسهم .. لو فعلوا ذلك لخجلوا مما قالوا ..
( ٨ )
مبروك فوز صحيفة المدينة بالمركز الأول بين الصحف الأكثر تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي ، وقد كتبت ولله الحمد عن هذا التميّز أيام انفجار الرياض وذلك في أسبقيتها من حيث التغطية ، واتّهمت بالتطبيل!
( ٩ )
شكراً لكِ
يا صاحبة الجلالة ,
على جلالة الصُّحبة !



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store