انطلقت أمس بجامعة الملك عبد العزيزبجدة فعاليات الأسبوع الإرشادي للسنة التحضيرية للعام الجامعي الجاري، والتي ستستمر على مدى 4 أيام، وافتتح عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني وعميد كلية العلوم الدكتور عبدالله بن عبيد المعرض الأكاديمي للعمادات والكليات وقطاعات الجامعة وذلك بمسرح عمادة شؤون الطلاب.

واطلع العميدان على أروقة المعرض والذي ضم 30 جناحًا تعريفيًا بالكليات وأقسامها العلمية والعمادات والخدمات التي تقدمها، وقطاعات الجامعة الأخرى، واستمع الجميع إلى شرح مفصل عن كل جهة مشاركة.

وشهدت فعاليات اليوم الافتتاحي عرضًا لعمادة القبول والتسجيل عن آلية التسكين لطلاب السنة التحضرية، ومحاضرة بعنوان «التخطيط للحياة». وتواصل الفعاليات أمس بعرض لعمادة القبول والتسجيل عن آلية القبول، يعقبها لقاء مع عميد كلية الاقتصاد والإدارة، ولقاءات مع عمداء كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية الحقوق، والهندسة وتصاميم البيئة، وعلوم الأرض، وعلوم البحار، والدراسات البحرية، والأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة حيث يتطرقون للتخصصات والمجالات العلمية المتوافرة في كلياتهم.

ويشهد اليوم محاضرة عن الميول والرغبات لتحديد التخصص، ولقاء آخر مع عمداء ووكلاء كليات الطب، والصيدلة، والعلوم الطبية التطبيقية، والعلوم الصحية، وطب الأسنان. ويختتم الاسبوع الإرشادي يوم الخميس بلقاءات مع عمداء ووكلاء كليات التربية، والمجتمع والاتصال والإعلام، ومعهد السياحة، ومحاضرة عن الميول والرغبات لتحديد التخصص.