اعتبارا من يوم غدٍ الخميس سيكون عشاق الأعمال السينمائية على موعد مع أول عرض للفيلم السينمائي الجديد «البروفيسور» في الجزء الأول منه والذي سيبث على الشبكة العنكبوتية.
الفيلم تأليف وإخراج جميل القحطاني الذي يشارك أيضاً بطولته إلى جانب الممثلين: أحمد حرازي وماجد الحازمي وعبدالغفور البلوشي ومصطفى البحيري ويوسف أوزبك ومحمد العقيل وعبدالرحمن السلمة ومحمد حسن وعبدالله حرازي وأحمد رجب ومروان محيي الدين ومن تصوير أحمد زكي شحادة.
وتحكي قصة «البروفيسور» الذي يعد أول عمل سينمائي يشارك به غنائيا المطرب النجم خالد عبدالرحمن (مخاوي الليل) عن حياة شاب متزوج ملأت وظيفته جل وقته فهو منهمك في عمله لفترتين صباحية ومسائية، وما يصحب هذا الانغماس في العمل من نسيان الأسرة وتوابعها النفسية والصحية والاجتماعية، كما يعالج العمل مشكلة العنف الأسري مستعرضا جوانبها من كل الزوايا.
الفنان جميل القحطاني قال لـ «الأربعاء»: الجزء الثاني من الفيلم جاهز أيضاً للعرض، ولكنه سيُعرض في الوقت المناسب. وأكد القحطاني: أن فيلم «البروفيسور» يعتبر أول فيلم سينمائي يُقدم من فرقة المدينة المنورة المسرحية بعد اندثار السينما في المدينة منذ أكثر من سبعين عاماً، وسيُحسب نجاح هذا العمل لكل من شارك به، وأنا أعتبره نقطة جديدة في مشواري الفني، لأنه أول عمل أعاد السينما للمدينة المنورة وبالطريقة الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.