Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إغلاق 3800 بئر في الباحة ولجان الحصر تواصل أعمالها

إغلاق 3800 بئر في الباحة ولجان الحصر تواصل أعمالها

أغلقت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة ملف أكثر من 3827 بئرا في عموم محافظات المنطقة كانت تهدد المارة.

A A
أغلقت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة ملف أكثر من 3827 بئرا في عموم محافظات المنطقة كانت تهدد المارة. وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية المقدم جمعان دايس الغامدي لـ»المدينة» أنه قد تم التوجيه لمركز القيادة والسيطرة باستقبال البلاغات عن الآبار المكشوفة على الرقم 998 والتحريك الفوري لدوريات السلامة وضبط المحاضر اللازمة تمهيدا لاتخاذ الإجراء المباشر حيال هذه الآبار، ولا تزال لجان الحصر تواصل اعمالها في جميع المحافظات ويتم تحديث احصائياتها بصفة يومية اضافة الى القضايا المعروضة على لجنة النظر في المخالفات والتي تصدر من خلالها قرارات العقوبات على المخالفين.
وعن العقوبة التي تتخذ ضد من يترك بئره مكشوفة، قال: تختلف القرارات التي تصدرها لجنة النظر في العقوبات نظرا لعدة امور منها أهمية الخطر ودرجته وحالته وبما يتناسب مع مقدار الخطورة حسب لائحة العقوبات. لافتا إلى وجود تحديات كبيرة في هذا الشأن، وأضاف: أن توجيه سمو أمير المنطقة رئيس اللجنة الرئيسة للدفاع المدني المنطقة استطاعت اللجنة أن تتجاوز العديد من هذه التحديات والتي أهمها وجود آبار قديمة ومهجورة وكذلك وجود شركاء وورثة في البئر الواحدة ومنهم من يعيش خارج المنطقة، حيث صدر توجيه سموه بحصر الآبار في المنطقة ومخاطبة شيوخ القبائل ومعرفي القرى لتحديد المالك المسؤول ليقوم بتسوير او دفن البئر، وإصدار المخالفة المقررة بحقه. وعند عدم التجاوب في هذا الامر يرفع مباشرة للجهات الرسمية لاستدعائه وإيقاع العقوبة الفورية عليه حسب لائحة لجنة المخالفات.. وبين أن اللجنة الرئيسة للدفاع المدني تعقد سنويا برئاسة سمو امير المنطقة الباحة وبعضوية جميع الجهات الحكومية ومن خلالها تم التوجيه حيال التعاون لتجاوز جميع التحديات ومن ضمنها مشكلة الآبار بالمنطقة وقد كان لهذا التعاون ثماره في تجاوز العديد من التحديات والمعوقات وساعد في انخفاض نسبة الآبار المكشوفة في عموم محافظات المنطقة.
وأشار المقدم الغامدي إلى أن محافظة بلجرشي هي الأوفر حظا من حيث الآبار ولازالت اللجان تواصل اعمالها لإنهاء الآبار المكشوفة المتبقية هناك.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store