Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالله الجميلي

أ فـساد الجمهور!!

(الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة") تشارك في مهرجان الجنادرية الـ (29) الذي ينطلق بعد أيام في الرياض!!

A A

(الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة") تشارك في مهرجان الجنادرية الـ (29) الذي ينطلق بعد أيام في الرياض!!
أما الهدف من المشاركة فبحسب ما نقلت وسائل الإعلام عن (نزاهَـة) فهو توعية الجمهور بخطورة الفساد، وتعزيز السلوك الأخلاقي لهم تجاهـه؛ عن طريق تنمية الوازع الديني، وتعزيز الشعور بالمواطنة، وبأهمية حماية المال العام، والمرافق، والممتلكات العامة؛ وذلك عبر مطبوعات وبرامج إعلامية!!
مسكين هذا الجمهور ، غَـلابى أولئك المواطنون، (هَـوامير الفساد) يأكلون حقوقهم؛ ثم بعد ذلك هم المتهمون بالفساد، ولابد من توعيتهم وتثقيفهم وردعهم!!
يا (نزاهة) صدقوني ما هكذا تُـورد الإبل، وما بهذه الأدوات والوسائل يُحَـارب الفساد ويُقضى عليه!!
فضلاً اتركوا التوعية والتثقيف للمدارس والجامعات ومنابر المساجد ووسائل الإعلام، تكفون قاطعوا المؤتمرات والندوات والزيارات الإعلامية، ولا تضيعوا أوقاتكم بها!!
فصور الفَـسَـاد لا يفتك بها ولا يُـفَـتّـت خلاياها إلا الإطاحة بأولئك الهوامير والتشهير بهم، ووضع الأنظمة التي تغلق الأبواب أمامهم في المستقبل!!
وأخيراً كنت وما زلت أثق بـ (نزاهة) وبقدرة رجالها على إنقاذ وطننا من أهم عوائق تنميته (الفساد الإداري والمالي الذي ينخر في مفاصل البعض من مؤسساتنا )!
ذاك الذي يذبح مشروعات كبرى (يُضَـخّـم ويبالغ في ميزانياتها تارة، ويتلاعب بالمواصفات والمقاييس أخرى، أو يُـلْـقِــي بها في مستنقع الـتّـعَـثّــر)!!
ولأن ثقتي بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد راسخة فإني أتمنى قبل موتي أن تُـعْـلِِـنَ عن التشهير بأحد (هوامير الفساد)؛ فهل تتوقعون أن تتحقق أمنيتي قريباً؟!

Nabd
App Store Play Store Huawei Store