Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سعود بن نايف يفتتح ملتقى التوعية الصحية بمشاركة 22 متحدثاً

سعود بن نايف يفتتح ملتقى التوعية الصحية بمشاركة 22 متحدثاً

أوضح صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، امير المنطقة الشرقية أن الحرص على رعاية النشء يأتي ضمن الاهتمام والدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للارتقاء بالوعي السليم للفرد من منظور

A A
أوضح صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، امير المنطقة الشرقية أن الحرص على رعاية النشء يأتي ضمن الاهتمام والدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للارتقاء بالوعي السليم للفرد من منظور تكاملي ليشمل البدن والنفس والعقل والجوانب الاجتماعية والدينية، ويتمثل ذلك في مشروعات الخير والتنمية التي تحظى بها المملكة عامة والمنطقة الشرقية بصفة خاصة.
وقال سموه خلال رعايته يوم امس فعاليات ملتقى التوعية الصحية بالمنطقة الشرقية (وعي 2014)، تحت شعار «لأجل أبنائنا» بفندق شيراتون الدمام: «يسرني أن افتتح الملتقى العلمي للتوعية الصحية والذي يهدف إلى الارتقاء بمفاهيم التثقيف الصحي للفرد والمجتمع».
وأضاف إن التوسع في مراحل وبرامج الرعاية الصحية يعد من مفاتيح التنمية وأسس بنائها.
وأشار سموه إلى أن العقود الماضية شهدت تغيرًا جذريًا في أنماط الأمراض وانتشارها بين أفراد المجتمع من الأمراض المعدية، إلى الأمراض المزمنة لاسيما الأمراض التي يعبر عنها بأمراض النمط المعيشي كأمراض السمنة والضغط والقلب والسكري، وكثير من هذه الأمراض إنما هي نتيجة لسلوك خاطئ لذا فإن التثقيف الصحي هو أول مناشط تعزيز الصحة فمن خلاله يتم الارتقاء بالمعارف والمعلومات وبناء التوجهات وتغيير السلوكيات الصحية.
جدير بالذكر أن فعاليات الملتقى تأتي بمبادرة وتنظيم من مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وذلك في الفترة ما بين 6 - 8 جمادى الثاني الجاري.
ويشهد الملتقى على مدى ايامه الثلاث حضور اكثر من 22 متحدثا محليا ودوليا، يهدفون الى استطلاع ومناقشة جميع الموضوعات التي تعنى بصحة المجتمع بشكل عام والنشء بشكل خاص.
فيما قال مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن محمد الصالحي إن مبادرة وعي أطلقها مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بتوجيه وتأييد كريم من لدن سموكم وتبناها المجلس الاستشاري للخدمات الصحية بالمنطقة الشرقية، وسندرج برنامج مكافحة السمنة وكذلك برامج التثقيف الصحي للأمراض النفسية وأمراض القلب القائمة حاليا تحت مظلة وعي.
من جهته رحب المدير العام التنفيذي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور خالد بن محمد الشيباني بالجميع في الملتقى، وقال إن هذا الملتقى بما يضمه من نخبة المتحدثين والجهات المختصة بالتوعية الصحية من المملكة ومختلف دول العالم وفي شتى التخصصات، يعد بمثابة منصة تفاعلية تُناقش فيها كل نطاقات التوعية الصحية والوقائية للفرد والمجتمع.
من ناحيته أعرب مدير عام ادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس عن سروره بتواجده ضمن فعاليات الملتقى.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store