شاركت المرأة السعودية بالعديد من الأعمال الثقافية والفنية في ملتقى ألوان السعودية " 2014 " الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة الرياض خلال الفترة من 22 حتى 28 صفر 1436 هـ .
وأوضحت مديرة مسابقة ملتقى ألوان السعودية للتصوير الضوئي نجلاء الخليفة أن هناك مشاركات فردية ومجموعات تشارك فيها أكثر من مصورة ، تنوعت المشاركات والأفكار في الأقسام النسائية مثل تصوير منتجات الأفراح وتصوير المشاريع الهندسية مشيرة إلى دور المرأة في البرنامج العلمي عبر تقديم عدة محاضرات أهمها ، واستعراض تجارب ناجحة للسيدات ، والصور القصصية ، وتصوير المناسبات والتصوير السينمائي بالأعراس .
وكرمت الفوتوغرافية سوزان باعقيل كرائدة من رواد التصوير في المملكة كونها أول مصورة سعودية محترفة حاصلة على جوائز دولية كرمت فيها ستة وثلاثين مرة .
وأشارت إلى أن تكريمها في المملكة من أهم التكريمات التي حصلت عليها ، وفازت بالمركز الثالث المصورة لمياء الرميح عن مسابقة ألوان السعودية للهواتف الذكية .
من جهتها أوضحت رئيسة مجموعة " الرسامون بالضوء " مضاوي الزعير أن مجموعتها تأسست عام2009 بدأت بسبع عضوات أساسيات ووصلت إلى 18 عضوة ، وتهدف إلى تدريب وتطوير المصورات والرقي بالفن الفوتوغرافي بالمملكة ، كما أقامت العديد من الدورات وصقلت خبراتهن بالرحلات ، وشاركت بمعارض عالمية ، أهمها مشاركتها في 4 معارض في الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذا العام والعام الماضي .