Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مهندسات معماريات يعرضن مشروعات تخرجهن في «دار الحكمة»

مهندسات معماريات يعرضن مشروعات تخرجهن في «دار الحكمة»

رعى صاحب السموّ الملكي، الأمير عمرو بن محمد الفيصل آل سعود، فعاليات معرض العمارة لطالبات السنة الأخيرة - قسم عمارة- والذى نظمته جامعة دار الحكمة وحمل المعرض عنوان «نقطة بداية» وخلاله تم عرض مشروعات أو

A A
رعى صاحب السموّ الملكي، الأمير عمرو بن محمد الفيصل آل سعود، فعاليات معرض العمارة لطالبات السنة الأخيرة - قسم عمارة- والذى نظمته جامعة دار الحكمة وحمل المعرض عنوان «نقطة بداية» وخلاله تم عرض مشروعات أول دفعة من المهندسات المعماريات، واللاتي من المتوقع تخرجهن هذا العام.. ومن أهداف المعرض فتح المجال للطالبات للالتحاق بسوق العمل، وذلك من خلال حضور الشركات المرموقة، والشخصيات البارزة في هذا المجال للتعرف على أعمال الطالبات في المعرض.
وكان صاحب السموّ الملكي الأمير عمرو الفيصل قد تجوّل في المعرض واطلع على أعمال الطالبات ومشروعاتهنّ، ورافقه في جولته رئيس مجلس أمناء جامعة دار الحكمة الدكتور زهير الفايز، مؤسس ومالك شركة زهير فايز ومشاركوه، ووكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة أريج العسيري، وعميدة شؤون الطالبات الدكتورة سناء صالح عسكول، ورئيسة كلية دار الحكمة للتصميم والعمارة الدكتورة عفت فدعق، ومجموعة من الإداريات.
وعلقت الدكتورة سهير حسن القرشي، مديرة جامعة دار الحكمة، عن المعرض قائلة: «نحن متشوقون لرؤية تخرج أول دفعة من المهندسات المعماريات وانطلاقهن إلى سوق العمل، وننتظر الأثر الإيجابي، الذي سيحدثنه في مجال التصميم المعماري.. وتعدّ كلية دار الحكمة للتصميم والعمارة من أكبر الكليات في جامعة دار الحكمة، وهذا هو المعرض الرابع والأخير، الذي تنظمه الجامعة خلال هذا الشهر لهذا العام الأكاديمي.. وأضافت الدكتورة القرشي: «إن هذا المعرض هو نافذة تنطلق الخريجات من خلالها إلى سوق العمل، حيث يتعرف المختصون على إبداعات طالباتنا.. ولطالما تميّزت خريجات جامعة دار الحكمة، الأمر الذي دفع بأرباب العمل أن يأمنوا لهنّ فرص وظيفية مرموقة في كبرى الشركات، ومؤسسات العمل المحلية، والعالمية».
وذكرت الدكتورة آنا كلينغمن، رئيسة برنامج العمارة في جامعة دار الحكمة قائلة: «منذ أن أصبح تخصص العمارة متاحًا للنساء في المملكة العربية السعودية، زاد الاهتمام بوجود الطالبات في مجال الهندسة المعمارية.. وبعد تأسيس البرنامج قبل خمس سنوات من قبل الدكتورة منى حلمي، وبرنامج العمارة في جامعة دار الحكمة في توسع مستمر.. والآن وبعد خمس سنوات، نحن فخورات جدا لعرض مشروعات الدفعة الأولى من خريجات العمارة في المعرض السنوي لنهاية العام.. ونأمل أن خريجاتنا سيكنّ مصدر إلهام للمعماريات ويكنّ قدوة في المجال المهني في المملكة العربية السعودية وخارجها».
وقد عبّرت الخريجة سامية خان، عن مشروعها قائلة: «شكّل مشروع تخرجي تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، فهو عبارة عن برج سكني متعدد الاستخدامات مكوّن من 43 دورًا.. وبفضل دعم وخبرة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، أنهيت المشروع بنجاح».
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store