Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خبراء من 7 دول يناقشون صيام مريض السكري..الأحد

خبراء من 7 دول يناقشون صيام 	مريض السكري..الأحد

ينظم مركزالسكر والغدد الصماء بمستشفى النورالتخصصي بمكة المكرمة بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة «شفاء» والجمعية العلمية السعودية للسكري المؤتمر الدولي لداء

A A
ينظم مركزالسكر والغدد الصماء بمستشفى النورالتخصصي بمكة المكرمة بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة «شفاء» والجمعية العلمية السعودية للسكري المؤتمر الدولي لداء السكري ورمضان 2015م خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين بفندق لومريديان جدة.
ويهدف المؤتمر لمساعدة مرضى السكري على أداء فريضة الصوم دون تعرضهم لأي مضاعفات قد تعيق صيامهم، حيث يشهد مشاركة نخبة من الخبراء المحليين والدوليين من المملكة المتحدة وأمريكا والكويت والإمارات العربية المتحدة وباكستان والهند.
وأوضح الدكتورخالد بن عبدالله طيب استشاري أمراض السكري والغدد الصماء ومدير مركز السكر والغدد الصماء رئيس مجلس إدارة جمعية «شفاء» أن المؤتمر يعتبر الأول من نوعه في المملكة وسيتم تنظيمه سنويًا لأهمية هذا الموضوع لاسيما أن هناك أكثر من مائة مليون مريض سكري يصومون شهر رمضان في كل أنحاء العالم كل عام والعدد يزداد سنويًا.
وأضاف د. طيب: إن المؤتمر يناقش جميع الأوراق والأبحاث العلمية والدراسات الطبية العالمية المنشورة حديثًا حول صيام مرضى السكري، كما يستعرض خلاصات نتائج الأبحاث والدراسات وكيف يمكن الاستفادة منها في مساعدة المرضى على الصيام بدون أي مضاعفات حادة في شهر رمضان المبارك.
وكشف د. خالد طيب بأن المؤتمر يشهد عدة محاضرات علمية وحلقات تثقيفية لمرضى السكري وذويهم، إلى جانب جلسات النقاش، فضلًا عن تناول الجانب الفقهي والشرعي لصيام مرضى السكري بمشاركة معالي الدكتور عبدالوهاب أبوسليمان عضو هيئة كبار العلماء لاستعراض جميع ما يحتاجه المرضى من تعليمات وتوجيهات وبيان الأحكام الفقهية المتعلقة بصيام مرضى السكري.
وأبان د. طيب بأن المؤتمر تم اعتماده من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بواقع 14 ساعة تعليمية، ويتوقع أن يحضره أكثر من 400 طبيب وطبيبة للاستفادة من خبرات المستشارين الدوليين الذين سيشاركون فيه، مضيفًا إن معرضًا طبيًا للشركات المتخصصة سيقام على هامش المؤتمر وقدم الدعوة لعموم المصابين بالسكري لحضور الحلقة التثقيفية الخاصة بالمرضى.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store