Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نايف البدر لـ الاربعاء : أصبحنا نتعامل بأسلوب رأيت الأغنية وليس سمعتها

No Image

بعد طرح ألبومه الأخير «يعني أخونك» عام 2012، وغياب طال انتظاره عن الساحة الغنائية، عاد الفنان نايف البدر مرة أخرى لطرح ميني ألبوم غنائي جديد حمل عنوان «دقة قديمة» بعد تجديده عقده مع شركة روتانا للص

A A

بعد طرح ألبومه الأخير «يعني أخونك» عام 2012، وغياب طال انتظاره عن الساحة الغنائية، عاد الفنان نايف البدر مرة أخرى لطرح ميني ألبوم غنائي جديد حمل عنوان «دقة قديمة» بعد تجديده عقده مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وتضمّن الميني ألبوم ثلاث أغاني: «أببتعد» كلمات وشم وألحان سلطان خليفة وتوزيع إسلام ميرغني، و»دقة قديمة» كلمات عبدالله أبو راس وألحان ناصر الصالح وتوزيع مدحت خميس، و»ما عرفني» كلمات خالد العوض وألحان عبدالله الجاسم وتوزيع مدحت خميس.
وفي حواره اليوم مع «الأربعاء»، تحدث النجم نايف البدر عن ميني ألبوم «دقة قديمة» وتفاصيل فنية أخرى يكشفها لنا..
* مبروك لك.. كيف بدأت فكرة الميني ألبوم؟.
- الله يبارك فيك رامي.. قرّرت شركة روتانا عدم طرح ألبومات كاملة لفناني الشركة، وإنما ستطرح في الفترة المقبلة لكل فنان ثلاثة أو أربعة أغاني فقط في فترة من أربعة إلى ستة شهور، وفي الحقيقة كنت أود طرح ألبوم كامل ولكن عندما عرضت عليّ روتانا الفكرة أعجبت بها وأقتنعت ووجدت أنها تخدم الفنان لتجعله متواجدًا بالساحة الغنائية وقريباً من جمهوره.
* ما هي أصداء ميني ألبوم «دقة قديمة» بعد غيابك نحو ثلاث سنوات عن الساحة الغنائية؟.
- الحمد لله حقق نجاحاً وانتشاراً جميلاً والأصداء رائعة جداً وكانت العودة قوية بعد طول غياب، وهذه الخطوة جسّدت فرحة كبيرة لدى المحبين والمتابعين الذين غبت عنهم، ولقد شعرت بذلك من خلال الاَراء وردات الفعل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في اليوم الأول من طرح الميني ألبوم، وجاءتني تعليقات كثيرة من الفنانين وكل منهم كان يحدثني عن جمال الأغاني والبعض منهم كان يقول لي نحن طرحنا ألبومات كاملة ولكننا لم نجد هذه الأصداء التي نالها ميني ألبوم «دقة قديمة».
* فوجئنا بتسريب الميني ألبوم قبل طرحه في الأسواق، هل كان ذلك في صالحه؟.
- بالفعل كان هناك تسريب لكن دعني أخبرك أن ذلك أنصب بالفعل في مصلحة الميني ألبوم وساهم في انتشاره.
* ما هي الأغاني التي قررت تصويرها فيديو كليب؟.
- أنا في حيرة من أمري لأن كل أغنية لها أجواء مختلفة وتقول صوّرني ولكني لم أقرّر حتى الاَن وتراودني فكرة طرح هذا السؤال على جمهوري من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ليشاركني القرار وسيتم تصوير الأغنية التي تحصل على نسبة تصويت أعلى، وفي الحقيقة روتانا تركت لي الحرية المطلقة في ذلك.
* كيف هي اليوم علاقتك بروتانا بعد تجديد العقد وطرح ميني ألبوم «دقة قديمة»، لاسيما وأنك كنت على وشك تركها وقد نشرنا تصريحك هنا عبر جريدة «المدينة»؟.
- علاقتي بها جيدة جداً ولم تتأثر بأي شيء بدليل أني عدت من خلالها وطرحت الميني ألبوم وسأطرح عدداً من الأعمال الفترة المقبلة وقد التمست العذر للشركة بسبب مرورها خلال الفترة السابقة بظروف إنتاجية قاسية، ومع الأسف كان يذهب البعض إلى القول بأني لا أعمل ومبتعد عن الساحة، فلابد أن أوضح لهم هنا من خلال هذا الحوار بأني كنت في وضع الانتظار بسبب الأحداث التي ذكرتها في السنوات الثلاث الماضية وأود أن أشكر روتانا نظير ما قدمته لي ليس نفاقاً أو مجاملة فهذا بالفعل ما أشعر به تجاهها.
* سبق وأن أبدى الفنان الراحل طلال مداح إعجابه بموهبتك، صف لنا شعورك حينها؟.
- بالطبع كان له رجع صدى كبير على مسيرتي الفنية دفعني لتأسيس انطلاقتي والالتزام بوعود المستقبل وسيكون من الصعب بالطبع تعداد السير التي تركها فناننا الراحل طلال مداح -رحمه الله- ولا أحد ينكر أنه من كتب تاريخ الأغنية السعودية وكان العلامة الفارقة التي نقلت الفن من طور إلى طور بل وترك بصماته جلية في حياتنا ومضى، وإذا كان للأغنية السعودية بقاء إلى وقتنا الراهن فالفضل يعود إلى الأستاذ طلال مداح، كنت أحلم بالالتقاء به هو والراحل الموسيقار عمر كدرس -يرحمهم الله- ولكن القدر كان أسرع.
* أخيراً أخبرنا عن استعدادتك للميني ألبوم المقبل؟.
- عندما نطرح أعمالاً تلقى قبولاً ونجاحاً عند الجمهور حتى نحافظ عليها يجب تقديم أفكار ذات طابع مختلف لكي نواصل ما نحن عليه من نجاح، وفي الحقيقة أصعب شيء بالنسبة لي هو انتقاء الميني ألبوم المكوّن من ثلاث أو أربع أغانٍ لأن لديّ ما يقارب من خمسة وعشرين عملاً سأعمل وأجتهد وأي عمل سأشعر بأنه سيحقق نجاحاً من حيث التنوّع والاختلاف في الموضوعات والألحان سأقدمه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store