Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طالبات دار الحكمة يصممن شعار «تراحم» الجديد

طالبات دار الحكمة يصممن شعار «تراحم» الجديد

فازت طالبات جامعة دار الحكمة في مسابقة تصميم شعار مؤسسة «تراحم»، إذ حصلت الطالبات سارة الصائغ، وجمانة مطر، ألاء بوقري، وهيا القرني على المركز الأول لتقديمهنّ جوهر معنى التراحم من خلال تصميم مبدع، فقد

A A
فازت طالبات جامعة دار الحكمة في مسابقة تصميم شعار مؤسسة «تراحم»، إذ حصلت الطالبات سارة الصائغ، وجمانة مطر، ألاء بوقري، وهيا القرني على المركز الأول لتقديمهنّ جوهر معنى التراحم من خلال تصميم مبدع، فقد عملن على ربط بحثهن وتحليلهن بفكرة التصميم الذي يترجم بدوره هدف لجنة «تراحم» في الربط بين السجناء وعائلاتهم مع المجتمع.
وقالت الدكتورة سهيرحسن القرشي، مديرة جامعة دار الحكمة: «تسعى جامعة دار الحكمة إلى تعريف الطالبات على تجارب من واقع الحياة، وتمكينهنّ من تطبيق ما تعلمنه من معارف علمية خلال الحياة العملية، فهذا المنهج يساعد الطالبات على خوض غمار سوق العمل والتميّز فيه كراعيات رائدات قائدات».
وأشارت إلى أن الهدف من المسابقة هو تصميم شعار جديد للجنة «تراحم» وشرح النظرية والفكرة من وراء التصميم، مبينة أن الفريق الفائز حصل على 25000 ريال سعودي.
وذكرت أن نحو عشرين طالبة من قسم التصميم الجرافيكي -سنة التخرج- شاركن في المسابقة، وتوزعت الطالبات إلى ست مجموعات، حيث قدمت كل مجموعة تصميمين لشعار لجنة «تراحم»، قائلة: «كانت تجربة ثرية إذ وفرت للطالبات فرصة للتفاعل والترابط مع الجمهور والتعرف على وجهة نظر العميل، وعلاوة على ذلك، تمّ تحفيز الطالبات لتحدي المواعيد النهائية لتنفيذ المشروعات، وتقديمها إلى العميل الفعلي، عوضا عن تقديم التصميم إلى أعضاء هيئة التدريس فقط.
وأفادت بأن الطالبات الفائزات استوحت فكرة الشعار من الرموز الرئيسة الثلاثة: السلاسل التي تمثل الأمان والترابط، والقلب الذي يمثل الإنسانية والرحمة، ومكعب روبيك الذي يمثل اللغر المحيّر.
من جهته، بين عبدالرحمن الزهراني، المدير التنفيذي، للجنة «تراحم» أن العمل مع طالبات جامعة دار الحكمة يعد تجربة فريدة من نوعها، قائلا: «تمكنا من التعرف على حماس الطالبات، وإبداعهن، ومستواهن المهني في عرض وتقديم أفكارهنّ».
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store