يشارك مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لخدمة اللغة العربية في معرض الكتاب بإصدارات المركز من مطويات وفواصل، وأيضًا الإصدارات الخاصة باليوم العالمي للغة العربية والذي سيكون في يوم 18ديسمير والذي يتزامن مع إقامة المعرض.
وذكر عمر المطوّع أن إصدارات المركز كبيرة فيما يتعلق باللغة العربية سواء من الجانب الرجالي أو النسائي، وقد أنشئ المركز منذ حوالى 4 سنوات والأمين العام له الدكتور عبدالله الوشمي وهناك العديد من الأعضاء في المركز من المتخصصين باللغة العربية.
وذكر أن هناك مذكرة أصدرت عن المركز تحوي كلمات للملك سلمان بن عبدالعزيز عن اللغة العربية وصوّرت المذكرة منذ العام تقريبًا، وأشار إلى أن الإقبال من قبل زوار معرض الكتاب كبير على جناح الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية وأكثرهم من متخصّصي اللغة العربية ويقتنون منهم مذكرة الملك سلمان عن اللغة العربية.
ويعتزم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية إطلاق مسابقة للشباب والشابات في مجال الرسوم الحركية (الموشن جرافيك)، وذلك ضمن برامج الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي للعام 2015م.
ويهدف المركز من خلال المسابقة إلى الإسهام في بث الوعي والاهتمام باللغة العربية، وتشجيع الشباب على التفاعل الإيجابي مع مناسبة الاحتفاء بلغتهم العربية في يومها العالمي، الذي يأتي هذا العام بعنوان «اللغة العربية والعلوم» وهو الموضوع الرئيس الذي أقرته منظمة اليونيسكو للاحتفاء بهذه المناسبة، بالإضافة إلى إسهامه في اكتشاف المواهب ودعم الإبداعات في مجال صناعة المواد المرئية التي تخدم اللغة العربية، وتعكس ما يشغل اهتمام الشباب وينقل رؤاهم بصورة عصرية، إضافة إلى المساهمة في إثراء المحتوى الرقمي العربي بمقاطع مرئية تتناول موضوعات وأفكارا تتصل باللغة العربية.
ويعزز المركز دور الفرد والمؤسسة في خدمة اللغة العربية وذلك من خلال احتفائه باللغة العربية في يومها العالمي، وتنفيذه عددا من البرامج والفعاليات التي أطلقها في الأعوام الماضية واستهدفت شرائح متنوعة في المجتمع، كما قام بإطلاق عدد من البرامج والفعاليات للاحتفاء باليوم العالمي في هذا العام. وتأتي المسابقة في سياق برامج الاحتفاء لهذا العام، حيث حرص المركز على وضع الضوابط التي تضمن سلامة المسابقة، والإفادة منها، وانتخاب المشاركات الفائزة وفق أطر واضحة ومعلنة.
يذكر أن المركز أعلن عن شروط المسابقة ضمن صفحة مخصصة لفعالية اليوم العالمي للغة العربية للعام 2015م في موقعه الإلكتروني: http://www.kaica.org.sa/page/38، وسيبدأ في استقبال طلبات المشاركة في المسابقة بدءا من يوم المناسبة 18 ديسمبر 2015م الموافق 7 ربيع الأول 1437هـ حتى 18 فبراير 2016م الموافق 9 جمادى الأولى 1437هـ.