Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأردن: الاعتداء على السفارة السعودية بإيران «انتهاك سافر»

No Image

استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير الإيراني في عمان امس الأول الأربعاء للتأكيد على إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لمبدأ الاعتداء والتعرض للبعثات الدبلوماسية والاعتداءات الاخيرة «المر

A A
استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير الإيراني في عمان امس الأول الأربعاء للتأكيد على إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لمبدأ الاعتداء والتعرض للبعثات الدبلوماسية والاعتداءات الاخيرة «المرفوضة والمستهجنة» على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد. واعتبرت الخارجية الأردنية ما حدث للسفارة والقنصلية السعودية في إيران، يمثل «انتهاكا سافرا للأعراف والاتفاقات الدولية وتحديدا اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية» حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
واكدت الوزارة - بحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية - على موقف عمان بإدانة التدخل الايراني في الشؤون الداخلية للدول العربية، ورفض التصريحات الاخيرة الصادرة عن مسؤولين ايرانيين والتي تعد تدخلا في الشأن الداخلي السعودي، وضرورة احترام الاحكام الصادرة عن المؤسسات القضائية للسعودية التي تمثل شأنا داخليا صرفا، وعلى دعم الأردن لجهود حكومة السعودية في محاربة «الارهاب والتطرف».
وأضاف المتحدث الأردني أنه تم التشديد أيضا على استنكار تصريحات وممارسات بعض المسؤولين الايرانيين والتي تؤدي الى الشحن المذهبي في المنطقة وفي العالم، معتبرا أن التصعيد المذهبي يغذي التطرف ويوفر البيئة الخصبة لانتشاره. وأوضح المتحدث أنه جرى إبلاغ السفير الإيراني بنقل هذا الموقف الأردني المبدئي إلى حكومته فورا.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store