Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دعوات لمحاسبة المسؤولين عن مرور يهود اليمن من مطار عمان

No Image

انتقدت المعارضة السياسية الأردنية مساهمة بلادها في مرور اليهود اليمنيين إلى إسرائيل، معتبرة أن هذا الأمر ما كان يجب أن يتم باعتباره مساهمة في توطين اليهود في فلسطين، وانتقدت بيانات سياسية للأحزاب والن

A A
انتقدت المعارضة السياسية الأردنية مساهمة بلادها في مرور اليهود اليمنيين إلى إسرائيل، معتبرة أن هذا الأمر ما كان يجب أن يتم باعتباره مساهمة في توطين اليهود في فلسطين، وانتقدت بيانات سياسية للأحزاب والنقابات الإجراء الأردني وطالبت البرلمان بمحاسبة المسؤولين عن هذا الامر. من جهتها، أكدت مصادر رسمية أردنية ترحيل 17 يمنيًا يهوديًا من اليمن إلى إسرائيل عبر مطار الملكة علياء الدولي في عمان.

أقر مسؤول أردني رفيع سفر 17 يمنيًا يهوديًا من اليمن مرورًا بمطار الملكة علياء الدولي.
عدم تنسيق بين الأردن وإسرائيل واليمن في هذا الموضوع.
إن اليهود اليمنيين تم التعامل معهم كمسافرين وفق إجراءات التنقل والسفر النافذة في البلاد دون تنسيق مع إسرائيل.
وصرح المصدر (لم يفصح عن اسمه) لـ»المدينة» عن عدم سفر يهود من سوريا إلى إسرائيل أو يهود من لبنان إلى إسرائيل عبر الأردن واكتفى بالرد حول اليهود اليمنيين. وكانت أنباء تواترت عن أن اليهود اليمنيين، الذين تم نقلهم قبل يومين من اليمن إلى إسرائيل عبروا من الأردن، بحيث جاءوا برحلة جوية من صنعاء إلى عمان، ثم عبروا إلى إسرائيل في رحلة جوية من مطار الملكة علياء الدولي في عمان. يشار إلى أن التعاون الأردني الإسرائيلي في مجال النقل الجوي لم يتوقف منذ إبرام معاهدة السلام بين البلدين حيث تحط طائرات العال الإسرائيلية في مطار الملكة علياء في الظروف الجوية السيئة والعكس وكثيرًا ما تستخدم طائرات البلدين مطارات بعضهما إن اقتضت الضرورة ذلك.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store