Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمطار الطائف تكشف سوء مشروعات التصريف وتغرق الأحياء وتجرف السيارات

أمطار الطائف تكشف سوء مشروعات التصريف وتغرق الأحياء وتجرف السيارات

هطلت امطار على محافظة الطائف مساء امس الخميس من متوسطة الى غزيرة شملت عددا من الاحياء والطريق الدائري والهدا والشفا وشمال الطائف وجنوب الطائف والردف وحي شهار والحلقة الشرقية والغربية وسيسد وكانت ال

A A

هطلت امطار على محافظة الطائف مساء امس الخميس من متوسطة الى غزيرة شملت عددا من الاحياء والطريق الدائري والهدا والشفا وشمال الطائف وجنوب الطائف والردف وحي شهار والحلقة الشرقية والغربية وسيسد وكانت الامطار مصحوبة بزخات من البرد على بعض الاحياء وشهد دوار المئوية وحي معشي وشارع الجيش غزارة من المياه وتوقف اكثر من 50 سيارة على الارصفة ووسط المياه في غياب تام لعمال الشفط مع تواجد دوريات الامن والمرور وقيام بعض المواطنين بدفع بعض المركبات المتوقفة في وسط المياه، وتم اغلاق نفق مستشفى الملك فيصل سابقا من قبل المرور والامانة بسبب امتلاء النفق بالمياه وليست المرة الاولى التي يتم اغلاق النفق. وقال العميد بدر العتيبي مدير ادارة مرور الطائف المتواجد بالميدان متنقلا من شارع الجيش الى دوار المئوية الاماكن التي تتجمع فيها مياه الامطار وتشهد توقفا لعدد من المركبات إن دوريات المرور تم نشرها في جميع المواقع والميادين للمساهمة في عدم عرقلة السير. وتم اغلاق نفق مستشفى الملك فيصل سابقا لتجمع المياه فيه. وقال المتحدث الاعلامي بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف إن المحافظة وبعض المراكز التابعة لها تشهد الآن هطول امطار من متوسطة الى غزيرة شملت محافظة الطائف وضواحيها والمراكز التابعة لها المنطقة المركزية والشفا والهدا ووادي لية والحوية والحلقة وطريق السيل. فيما هددت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الطائف مساء امس الخميس سكان حي العقيق حيث كشفت الامطار حقيقة الوضع الهزيل الذي يعيشه اهالي الحي. وكشفت الامطار سوء التصريف للسيول التي اغلقت شوارع الحي اكثر من عام من اجل إنشاء مشروعات تصريف مياه الامطار.
وأفاد الشريف إن الطائف شهد امطارا غزيرة على عدد من الاحياء واشار العقيد الشريف ان الدفاع المدني في حالة استنفار داخل المحافظة حيث تتمركز في حي العقيق وشارع الجيش ودوار المئوية وحي الخالدية وحي قروى شارع الستين ووادي سيسد وذلك لوجود سيل منقول وانه يتم ذلك باشراف مباشر من مدير ادارة الدفاع المدني بالطائف العميد احمد بن سعيد آل كاسي ويوجد احد عشر ضابطا و15 فرقة و2 شيول و3 ونشات و3 سيارات اضاءة و19 دورية سلامة وانه يوجد عدد من الاحتجازات دون اصابات وتم التعامل معها من قبل فرق الانقاذ ولم يبلغ عن اي مفقودين.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store