كشف صندوق التنمية العقاري أنه يجوز للنساء (المعيلات) الحصول على 3 أنواع من خدمات الصندوق، وهي التقدم بطلب قرض، أو شراء عقار مرهون للصندوق، أو طلب تحويل قرض المتوفى إلى أحد الورثة، في حالة كان زوجها مريضا أو معاق أو لمن زوجها غير سعودي.
ووفقا لمصادر «المدينة» فقد حدد الصندوق شروطا لاستفادة المعيلات من تلك الخدمات ومنها صورة صك الإعالة لمن زوجها سعودي، وإفادة بعدم تقديمها على قرض عقاري من إدارة التحصيل، إلى جانب عدم تقديم زوجها على قرض عقاري من إدارة التحصيل لمن زوجها سعودي، بالإضافة إلى إفادة من صندوق التنمية الزراعية بعدم تقديمها ولا تقديم زوجها على قرض زراعي.
كما تضمنت الشروط كذلك إفادة من صندوق التنمية الصناعية بعدم تقديمها ولا تقديم زوجها على قرض صناعي، وكفالة غرم وأداء بالنسبة لغير الموظفة في القطاع الحكومي، وكذلك صورة لعقد الإيجار، وإثبات عنوان للزوجة.
واشتملت الشروط أيضا إحضار تقرير طبي في حالة مرض الزوج أو إعاقته لمن زوجها سعودي، وإقرار من الزوجة والزوج بعدم امتلاكهما منزل، بالإضافة إلى صورة من عقد الزواج وموافقة وزارة الداخلية على الزواج لمن زوجها غير سعودي، فضلا عن مشهد براتب الزوجة.


أنواع الخدمات: 
- التقدم بطلب قرض
- شراء عقار مرهون للصندوق
- طلب تحويل قرض المتوفى إلى أحد الورثة، في حالة كان زوجها مريضا أو معاقا أو لمن زوجها غير سعودي