Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأردن يستغل «بوكيمون غو» للترويج لسياحته

No Image

خالفت الحكومة الأردنيَّة إجراءات كلّ حكومات العالم، التي حذَّرت من مخاطر لعبة «البوكيمون»، ولجأت لاستغلال هذه اللعبة، التي تُدار عبر الهواتف الذكيَّة لنشر إعلانات عليها؛ لترويج الأردن سياحيًّا، بعد أن

A A
خالفت الحكومة الأردنيَّة إجراءات كلّ حكومات العالم، التي حذَّرت من مخاطر لعبة «البوكيمون»، ولجأت لاستغلال هذه اللعبة، التي تُدار عبر الهواتف الذكيَّة لنشر إعلانات عليها؛ لترويج الأردن سياحيًّا، بعد أن تأثَّرت سياحته الوافدة بشكل مباشر بالتوترات الأمنيَّة في دول الطوق (سوريا والعراق).
وكشف رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنيَّة عبدالرزاق عربيات، أنَّ الهيئة خاطبت بشكل رسمي شركة «نينتيندو» بإدراج مناطق سياحيَّة أردنيَّة في لعبة «بوكيمون غو» بهدف الترويج لعالم السياحة الأردنيَّة.
وأشار عربيات، إلى أنَّ الهيئة «تحاول بأيِّ طريقة ممكنة أنْ تستغل كل الوسائل التقنيَّة والتقليديَّة المتاحة للترويج للسياحة في الأردن».
وأظهرت أرقام صادرة عن وزارة السياحة والآثار الأردنيَّة، أن 1.864 مليون سائح زاروا المعالم السياحيَّة في البلاد خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 1.916 مليون سائح في الفترة المناظرة من 2015، بنسبة تراجع بلغت 2.7٪.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store