Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فتيات 48 منطقة عشوائية بجدة على طريق «لنتعلم معًا»

فتيات 48 منطقة عشوائية بجدة على طريق «لنتعلم معًا»

تبنّت جمعية اكتفاء الخيرية النسائية بمنطقة مكة المكرمة برنامج (لنتعلم معًا) المقترح من فريق سفراء التطوع، والذي يستهدف عددًا من فتيات الأسر والمتسربات من الصفوف الدراسية واللاتي تتراوح أعمارهن بين 9-1

A A
تبنّت جمعية اكتفاء الخيرية النسائية بمنطقة مكة المكرمة برنامج (لنتعلم معًا) المقترح من فريق سفراء التطوع، والذي يستهدف عددًا من فتيات الأسر والمتسربات من الصفوف الدراسية واللاتي تتراوح أعمارهن بين 9-12 عامًا في كل من حي السبيل والرويس والمحروقات.
وأوضحت إدارة جمعية اكتفاء أنه في إطار اتفاقية التعاون بين الجهتين بتوفير برامج وأنشطة تخدم الأفراد والأسر المحتاجة، وضمن توجه اكتفاء التنموي وخدماتها التي تقدمها للمجتمع وثقت بيانات الفئة المستهدفة من خلال قاعدة بيانات اكتفاء المتضمنة بيانات لـ48 منطقة عشوائية بمدينة جدة، وبتعاون اكتفاء مع عدد من التربويات المختصات في مجال الموهبة والإبداع.
وقد أكدت لـ»المدينة» مديرة جمعية اكتفاء عفاف اليماني، أن البرنامج يعدّ خطوة رائدة في إحداث تغيير في أبناء الأحياء العشوائية للمساهمة في مسيرة الدولة التنموية.
وبيَّنت أنه تم تصميم المنهج التدريبي للأطفال والذي يهدف إلى إكساب الفتيات مهارات نوعية متميزة لتنمية جميع الجوانب المعرفية والعقلية والنفسية والاجتماعية والبدنية، بالإضافة إلى مشاركتها في تدريب فريق سفراء التطوع وإكسابهم المهارات اللازمة لتعلم الأطفال وتهيئة مقر التدريب وتنفيذ البرنامج ورعايته.
وقد زار مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان مدارس الحمراء مقر انعقاد البرنامج واطلع على سير البرنامج كما شكر جمعية اكتفاء وفريق سفراء التطوع على جهودهم المبذولة في البرنامج.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store