Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الإسكان» توقع اتفاقية إنشاء 5 آلاف وحدة سكنية جديدة

«الإسكان» توقع اتفاقية إنشاء 5 آلاف وحدة سكنية جديدة

وقّّعت وزارة الإسكان اتفاقية مع مجموعة شركات التميمي للتطوير العقاري، لتصميم وإنشاء 5 آلاف وحدة سكنية متنوعة الخيارات في عدد من مدن ومحافظات المملكة.

A A
وقّّعت وزارة الإسكان اتفاقية مع مجموعة شركات التميمي للتطوير العقاري، لتصميم وإنشاء 5 آلاف وحدة سكنية متنوعة الخيارات في عدد من مدن ومحافظات المملكة. وتأتي الاتفاقية ضمن إطار برنامج الشراكة مع القطاع الخاص الذي أقر مجلس الوزراء آليته الجديدة مؤخرًا، والتي تستهدف الوزارة من خلاله تعزيز التعاون مع المطورين العقاريين المؤهلين محليًا ودوليًا للإسهام في ضخ المزيد من الوحدات السكنية ودعم العرض في سوق الإسكان.
وأوضحت الوزارة أن المطورين العقاريين الذين يجري التوقيع معهم، يسهمون مع الوزارة في خدمة المواطنين عبر توفير بيئة سكنية ملائمة على مستوى السعر والمواصفات، لافتة إلى أنها أسست مركز خدمات المطورين العقاريين «إتمام» في إطار تذليل الصعوبات التي قد تواجههم، وتيسير إجراءاتهم لتنفيذ مزيد من الوحدات السكنية في جميع مناطق المملكة. ونوّهت إلى كونها تهتم بالاطلاع على التجارب الإسكانية العالمية والمحلية، وتعمل على دراستها والنظر في إمكانية الاستفادة منها بما يتناسب مع طبيعة السوق المحلية، لإيجاد منتجات سكنية بأسعار متنوعة تتناسب مع قدرة المواطنين، وإيجاد برامج تمويلية تكون مدعومة من الدولة، مبيّنًا أن الوزارة بصدد توقيع المزيد من الاتفاقيات مع شركات عدة محليّة ودولية لتنفيذ وحدات سكنية على مستوى مناطق المملكة كافة.


القدرة المالية للشركات.



معايير اختيار وزارة الإسكان للمطورين
العقاريين


3


القدرة على إيجاد منتجات سكنية تتناسب مع الفئات المتقدمة على بوابة الدعم السكني «إسكان».


1
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store