Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«خوارزمي سعودي صغير» المطوع يحصد المركز الثاني عالميًّا بالرياضيات

«خوارزمي سعودي صغير»  المطوع يحصد المركز الثاني عالميًّا بالرياضيات

لم يكن وصول الطالب منذر خالد المطوع من ابتدائية محمد بن إبراهيم بمكتب تعليم الصفا بتعليم جدة لمطار جدة عاديا فقد جاء حاصلا على المركز الثاني عالميا في منافسات الخوارزمي الصغير التي أقيمت مؤخرًا في

A A

لم يكن وصول الطالب منذر خالد المطوع من ابتدائية محمد بن إبراهيم بمكتب تعليم الصفا بتعليم جدة لمطار جدة عاديا فقد جاء حاصلا على المركز الثاني عالميا في منافسات الخوارزمي الصغير التي أقيمت مؤخرًا في كوريا الجنوبية.
وتحتوى المسابقة على عشرة مستويات، يهدف إلى تزويدهم بالمهارات الذهنية وحلّ مسائل الرياضيات المختلفة (الجمع والطرح والقسمة والضرب) من خلال تدريبهم على أسس وقواعد العداد الصيني (Abacus) عن طريق مناهج أكاديمية IMA العالمية المعتمدة من قبل الجمعية العالمية للرياضيات الذهنية WAAMA.
ويقول المطوع: رحلتي مع مسابقات الخوارزمي الصغير بدأت منذ ثلاث سنوات وكان عمري حينها خمسة أعوام.
وحول تأهله للعالمية يضيف: تأهلي كان عن طريق إجراء مسابقة على مستوى المشاركين في جدة وحصلت على مركز «البطل» فيها ثم ترشحت على التصفيات النهائية في الرياض وحصلت على «البطل» ثم كانت التصفيات النهائية في كوريا الجنوبية وحصلت على الثاني عالميا.
ويمضي منذر قائلا: الفضل لله أولاً ثم لوالدي ولاخواني الذين قاموا على تدريبي ومتابعتي، ولا أنسى مدرستي ابتدائية الشيخ محمد بن إبراهيم لتحفيظ القرآن، وكذلك نادي الحي مدرسة معن بن عدي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store