Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حرم رئيس النيجر تثمن دعم «إنسانية الملك عبدالله» للتعليم الإسلامي

حرم رئيس النيجر تثمن دعم «إنسانية الملك عبدالله» للتعليم الإسلامي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الإنسانية مساء أمس في مقر المؤسسة بالرياض، حرم رئيس جمهورية النيجر الدكتورة مليكة إيس

A A
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الإنسانية مساء أمس في مقر المؤسسة بالرياض، حرم رئيس جمهورية النيجر الدكتورة مليكة إيسوفو رئيسة مؤسسة تاتالي إيالي الخيرية في النيجر.
وعقد الجانبان اجتماعا ناقشا فيه إمكانية التعاون بين مؤسسة الملك عبدالله العالمية الإنسانية ومؤسسة تاتالي إيالي في المجالات الاجتماعية، كتعليم المرأة وصحة الأم والطفل ومكافحة الفقر وتحسين المعيشة وتوفير سبل كسب العيش في المجتمعات المحتاجة.
كما استعرض الاجتماع المراحل المنجزة في مشروع بناء «مجمع نيامي التعليمي للطالبات»، الذي تموِّله مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية ضمن برنامج «فاعل خير» الموكل تنفيذه لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية نيابةً عن المؤسسة.
وأشادت حرم رئيس جمهورية النيجر بجهود مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية في دعم المشروعات التنموية في النيجر، وبأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - إنشاء مجمع نيامي التعليمي للطالبات كأحد مرافق الجامعة الإسلامية في النيجر خدمة لتعليم الفتاة في دول غرب أفريقيا.
وقالت: «إنها تفاجأت أن الملك عبدالله - رحمه الله - أمر بتنفيذ مشروعات برنامج «فاعل خير» الذي يأتي ضمنه مشروع مجمع الطالبات في نيامي دون أن يعلم أحد بتمويله الشخصي لهذه المشروعات، وهذا يدل على إيثاره الكبير وإنكاره للذات وشخصيته الإنسانية العظيمة رحمه الله».
ودعت مليكة إيسوفو، سمو الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الإنسانية لزيارة النيجر لافتتاح مجمع ميامي للطالبات والتعرف على مشروعات مؤسسة تاتالي إيالي التي ترأسها والاطلاع على المشروعات التنموية والإنسانية التي تحتاجها النيجر.
من جهته أوضح الأمير تركي أن مشروع مجمع نيامي للطالبات انتهى من مراحل التصاميم التفصيلية التنفيذية ودخل مرحلة الإنشاء، مشيرا إلى أهمية المشروع من حيث الأثر التنموي والاجتماعي والإنساني، الذي يمكن أن يحدثه تعليم المرأة في مجتمعات دول غرب أفريقيا.
يذكر أن مجمع الطالبات في (نيامي) يقع على مساحة 17.5 هكتار، ويستوعب المشروع 2600 طالبة للدراسة، مع تأمين سكن داخلي لـ950 طالبة، وتبلغ تكلفة إنشائه 65 مليون دولار أمريكي.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store